أشهرها "سهر الليالي".. أعمال فنية جمعت بين أحمد حلمي ومنى زكي

السبت 18 نوفمبر 2023 | 05:51 مساءً
أحمد حلمي ومنى زكي
أحمد حلمي ومنى زكي
كتب : محمد أحمد أبو زيد

يحتفل اليوم أحمد حلمي ومنى زكي اليوم بعيد ميلادهما، وكون الثنائي نجاحات فنية باتت هي الأشهر  في الوسط الفني، وجمعت بينهما عدة أعمال فنية نرصدها في التقرير التالي. ليه خلتني أحبك

كانت بداية التعارفلا الفني بين "منى وحلمي" في فيلم "ليه خلتني أحبك"  ٢٠٠٠، وشارك في بطولة الفيلم كريم عبد العزيز وحلا شيحة وتأليف وليد يوسف، ومن إخراج ساندرا نشأت. 

 عمر ٢٠٠٠ 

جمعت بينهما "كيميا" فنية من الفيلم الأول وظهرت جليةت في ثاني أفلامهم "عمر 2000" وشارك في بطولة الفيلم خالد النبوي ومحمد رجب وموناليزا، ومن تأليف وإخراج أحمد عاطف. 

سهر الليالي 

لفت الأنظار في فيلم "سهر الليالي"  ٢٠٠٣، وتدور أحداثه حول 4 أصدقاء  يجتمعون في حفل عيد ميلاد ابنة أحدهم، وفي هذه الليلة تقع خلافات بين الأزواج وزوجاتهم، حيث إن حياتهم العاطفية شديدة التوتر، ويقرر الأصدقاء  ترك القاهرة ومشاكلها، والسفر إلى الإسكندرية للاستمتاع، وإعادة حساباتهم، والفيلم بطولة حنان ترك وشريف منير وفتحي عبد الوهاب وعلا غانم، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة. 

التجربة الدنماركية

ظهر الثنائي منى زكي وأحمد حلمي كضيوف شرف وبشخصياتهم الحقيقية في فيلم "التجربة الدنماركية" مع الزعيم عادل إمام،  وتدور أحداث الفيلم حول "قدري المنياوي" الذي يصبح وزيرًا للشباب والرياضة، وتزور مصر فتاة من الدنمارك تدعى "أنتيتا" من أجل التبادل الثقافي بين البلدين، وتعيش في فيلا الوزير، ويحاول أولاده التقرب منها بشدة كما يقع الوزير في غرامها مع انفتاحها وثقافتها المختلفة، والفيلم من إخراج تأليف يوسف معاطي، ومن بطولة نيكول سابا، مجدي كامل، خالد سرحان، تامر هجرس، أحمد التهامي، وإخراج علي إدريس. 

 يا أنا يا أنت

من السينما إلي الدراما شارك الثنائي في مسلسل الرسوم المتحركة "يا أنا يا أنت" وتدور قصته حول "عاطف" الذي يتعرف على "مروة" بالصدفة في ظروف مثيرة، ثم تتطور العلاقة بينهما إلى إعجاب ثم حب متبادل ويقرران الزواج، بينما تحاول والدة "مروة" تزويجها لرجل آخر، والمسلسل من تأليف مجدي الدكش، وشارك في بطولته دلال عبد العزيز وإدوارد وهبة عبد الغني، ومن إخراج علاء خلف. 

عايش بطولو 

"عايش بطولو" هو المسلسل الإذاعي الثاني الذي جمع بين "منى وحلمي" في ٢٠١١، وتدور الأحداث حول "كريم" الذي يتعرض لعدة مصائب وأزمات متلاحقة، ثم يلتقي بـ"مروة" ويجمعهما هدف واحد، ثم يبدآن رحلة مثيرة ومليئة بالمفارقات الكوميدية من أجل الوصول إليه، والمسلسل شارك في بطولته ريهام حجاج وإدوارد، ومن تأليف مجدي الدكش ومن إخراج علاء خلف.  

شطة هندي 

كان أخر عمل فني جمع بينهما هو المسلسل الإذاعي "شطة هندي" وشارك في بطولته سلوى عثمان وسامح الصريطي، ومن تأليف مجدي الكدش، وإخراج علاء خلف.