اعتقالات في الضفة الغربية.. 3 آلاف فلسطيني تحت قبضة الاحتلال

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 01:02 مساءً
حملة اعتقالات
حملة اعتقالات
كتب : محمد عبدالحليم

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملات الاعتقال الممنهجة في الضفة الغربية، وشهدت هذه الحملات تصاعدًا غير مسبوق منذ السابع من أكتوبر.

وخلال الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء، تم اعتقال 40 فلسطينيًا على الأقل، بينهم أسرى سابقون، في عمليات انتشرت في عدة محافظات بينها جنين، الخليل، بيت لحم، نابلس، رام الله، القدس، وأريحا.

وفي سياق متصل، يواصل الاحتلال اقتحام بلدة برقا في رام الله وينفذ عمليات اعتقال لعدد من الفلسطينيين. وأفادت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن هذه الحملات الاعتقالية شهدت تدميرًا وتخريبًا واسعين في المنازل التي داهمتها قوات الاحتلال.

بذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بداية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 3000 فلسطيني، وتشمل هذه الحصيلة مختلف وسائل الاعتقال، سواء من المنازل، أو عبر الحواجز العسكرية، أو الاستسلام تحت الضغط، وكذلك الاعتقالات التي تمت بعد استدعاء الفلسطينيين للتحقيق.

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن هذه الحملات تشكل جزءًا من سياسات الاحتلال الثابتة، وتشهد تصاعدًا غير مسبوق، مشددة على أن عمليات الاعتقال تتسم بارتكاب جرائم ضد المعتقلين وعائلاتهم، إضافةً إلى جرائم الإعدامات الميدانية التي لا تزال مستمرة. 

اقرأ أيضا