السفيرة نائلة جبر: الحكومة المصرية تبذل جهودًا واسعة لمكافحة قضايا الجريمة المنظمة

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 12:54 مساءً
السفيرة نائلة جبر
السفيرة نائلة جبر
كتب : عبدالله عرجون - تصوير معاذ النجار

أعربت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، عن سعادتها باختيار مصر لاستضافة فعاليات الاجتماع الدوري لمركز العمليات الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة التابع للاتحاد الافريقي لهذا العام، مؤكده على الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل مكافحة قضايا الجريمة المنظمة.

وقالت “نائلة جبر”، في كلمتها الافتتاحية ممثلا عن الحكومة المصرية بالاجتماع، المنعقد اليوم، في القاهرة، إن اجتماع مركز العمليات الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة التابع للاتحاد الافريقي في القاهرة، يأتي في اطار الاهتمام المصري بتعزيز البرامج الافريقية وداعمها خاصة المتعلقة بقضايا الجرائم المنظمة والهجرة الغير الشرعية، مؤكده أن هذه البرامج تعد أولوية في السياسة المصرية وتساهم في تنظيمها وتسعى دائما في تعزيز نشاطها مثل برنامج “ROCK” المعني بمكافحة الجريمة.

وأضافت “جبر”، “نحن نتمنى التوسع لهذا البرنامج الأفريقي “ROCK”، ليشمل دول الافريقية جميعا، من أجل الحد من الجريمة المنظمة وهو ما نهتم به في مصر ونسعى إليه، وتابعت:”العالم كله يعاني من هذه الجرائم بشكل عام والقارة الأفريقية بشكل خاص، نتيجة الصراعات السياسية التي تعيشها مؤخرا".

وأكملت:"نتمنى خروج الاجتماع بخطة لتنسيق العمل وتبادل المعلومات والخبرات ونتمنى أن يتم التوسع في هذا البرنامج لعضوية كافة الدول الأفريقية".

اقرأ أيضا