مع ختام 2023.. صلاح ينفرد برقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي

الاحد 31 ديسمبر 2023 | 09:10 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد شداد

تمكن اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، من تحقيق رقم قياسي جديد، على ساحات المستطيل الأخضر في الملاعب الإنجليزية ، مع نهاية عام 2023.

وكشفت شبكة «أوبتا» المتخصصة في مجال الأرقام واحصائيات كرة القدم، أن محمد صلاح، هو اللاعب الوحيد الذي وصل إلى 24 هدفًا وقدّم 15 تمريرة حاسمة، خلال تقويم ميلادي واحد للدوري الإنجليزي.

وتصدر اللاعب الدولي المصري، قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال عام 2023، حيث تمكن الفرعون المصري من صناعة 15 هدفا لزملاءه بالفريق، بخلاف التسجيل. 

فيما ذكرت شبكة «سوفا سكور» المتخصصة بالأرقام والاحصائيات في عالم كرة القدم، أن محمد صلاح يأتي بالمركز الثاني في صدارة هدافين الدوري الإنجليزي خلال عام 2023 بواقع 24 هدف، خلف النرويجي هالاند، لاعب مانشستر سيتي بـ 29 هدف. 

وفي سياق آخر يستعد محمد صلاح إلى الانضمام لمعسكر المنتخب المصري لكرة القدم؛ استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في دولة كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير المقبل وحتى 11 فبراير.

وطبقًا لما أعلنه المنتخب المصري، فإنه من المقرر أن ينضم محمد صلاح إلى معسكر منتخب مصر، والذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة، يوم 2 يناير المقبل، على أن يسافر المنتخب إلى كوت ديفوار يوم 9 من الشهر ذاته. 

اقرأ أيضا