أين تكافؤ الفرص ؟.. مصدر يكشف موقف «التعليم» من تسريبات شاومينج للامتحانات 2024

الاحد 21 يناير 2024 | 03:47 مساءً
تسريبات شاومينج 2024
تسريبات شاومينج 2024
كتب : سامح فريج

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يحدث من عمليات تسريب للامتحانات إنما يقتل مايسمى بتكافؤ الفرص بين الطلاب، ويترتب عليه أن النشئ من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة يلجأون إلى الاختيار الأسهل البديل للمذاكرة والكد والتعب وهو الغش، وهم في مرحلة ليست ملائمة لاتخاذ قرار.

مالذي فعلته الوزارة لمنع شومينج من تسريب الامتحانات ؟

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، إن مايتم تداوله من صور للامتحانات  بجروبات الغش الإلكتروني شاومينج عبر تطبيق تليجرام، لا مفر له للهروب من المعاقبة القانونية، مشيرًا إلى أن هناك عدة جهات تتبع الشخص المتهم بتسريب امتحانات المراحل التعليمية المختلفة، سواء من قبل من وزارة التربية والتعليم أو من مباحث الإنترنت.

وتابع المصدر، هناك فرق بين تسريب الامتحان قبل دخول اللجنة وبعد بداية الامتحان، الأول تسريب والثاني محاولة غش، وهناك عدة جهات تعمل على الوقوف على صحة تسريب الامتحانات وضبط الشخص المعني بتسريب الامتحانات.

هل هناك تسريب لامتحانات الشهادة الإعدادية اليوم ؟

وعما إذا كان تم تسريب امتحان الجبر اليوم، علق شومينج على صور تم نشرها قائلاً "أجزاء من امتحان الجبر الشهادة الإعدادية 2024".

تسريبات شاومينج 2024تسريبات شاومينج 2024تسريبات شاومينج 2024تسريبات شاومينج 2024

يحث أدمن جروب تسريبات الامتحانات شومينج الطلاب على الاشتراك في جروبات الغش قائلاً "الصف الأول والثاني الثانوي يلحق يحجز جميع المحافظات قبل أن يكتمل العدد" فيما توجه جمعًا من الطلاب من الاشتراك في وسائل الغش القاتلة لتكافؤ الفرص. 

اقرأ أيضا