تحولت جنسيا وماتت في مستشفى المجانين.. محطات مهمة في حياة الراحلة حنان الطويل

الاثنين 12 فبراير 2024 | 01:14 مساءً
الفنانة حنان الطويل
الفنانة حنان الطويل
كتب : آية حسين ابوبكر

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة حنان الطويل والتي تعد أول فنانة في الوطن العربي محولة جنسيا من ذكري لانثي، والتي اشتهرت بالافيهات الكوميديا، ورغم كل هذا الضحك الا أنها مرت بالكثير من المأساة والعقبات في حياتها.

الفنانة حنان الطويلالفنانة حنان الطويل

يرصد اليكم بلدنا اليوم أهم المعلومات عن الفنانة حنان الطويل

حياتها :

ولدت حنان الطويل في الفيوم يوم 12 فبراير 1966.

وبدأت حنان الطويل حياتها الفنية في عام 1999، ثم قامت بعملية تحويل جنسي من ذكر يدعي طارق لانثي تدعي حنان، وقامت بإجراء هذه الخطوة بعدما تأكدت أنها انثي وليست ذكر ، كما أنه ظهر ذلك في سلوكياتها مثل حب المكياج وصوتها وتصرفاتها التي تشبه البنات، وحبها للشعر الطويل.

الفنانة حنان الطويلالفنانة حنان الطويل

أعمالها الفنية :

قدمت حنان الطويل خلال مشوارها الفني عدد من الأعمال الكوميدية، منها ميس إنشراح في فيلم الناظر، والست كوريا في فيلم عسكر في المعسكر، وغيرها من الأعمال التي ما زالت محفورة في اذهان الجمهور.

الفنانة حنان الطويلالفنانة حنان الطويل

سبب وفاة حنان الطويل :

مرت الفنانة حنان الطويل بالعديد من الأزمات حيث قيل إنها توفت بعد إصابتها بأزمة قلبية حادة، والبعض الآخر يقول انها ماتت منتحرة، بسبب رفض تعامل الجيران معها وتقبل فكرة تحولها جنسيا من طارق لحنان، ويوجد سبب ثالث حيث يقول الاصدقاء المقربين لها بأنها توفت بسبب جلسات كهربا كانت تخضع لها في مستشفي العباسية بعدما تقدم أحد الأشخاص ببلاغ ضدها ادى لاحتجازها في المستشفى فترة طويلة.

لم تتسلم أسرة حنان الطويل جثمانها:

كانت الصدمه الحقيقية بعد وفاتها هو رفض أسرتها لاستلام جثمانها من المستشفى التي كانت تقيم بها، ولكن تسلم الجثمان الفنان أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية ودفنت حنان الطويل عام 2004 في الثلاثين من عمرها.