خاص| خبير اقتصادي: إعلان الحكومة أكبر صفقة استثمار يساهم في توفير الدولار وتهدئة الأسعار

الخميس 22 فبراير 2024 | 09:40 مساءً
الدولار المجمد
الدولار المجمد
كتب : أمنية السيد

علق الخبير الاقتصادي, خالد الشافعي على إعلان الحكومة الموافقة  على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وقال الشافعي إن الصفقة تأتي في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وتابع الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم» إن الاستثمار الأجنبي يعزز توطين صناعات جديدة مع زيادة فرص العمل وتحسين الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد أن الاستثمارات الاجنبية تشكل فاعلية في الساحة المالية, حيث يأمل البنك المركزي في زيادة احتياطياته من النقد الأجنبي.

وتابع:"ومن المتوقع أن يقلل هذا الإجراء من الضغط على العملة الأجنبية, مما يسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتهدئه الأسعار وتعزيز الثقة في سوق المال.

وبين الخبير الاقتصادي أن الصفقة تساهم في التوسع في محفظة الاستثمار بشكل كبير مع تحقيق العديد من المشروعات والاستثمارات نجاحا ملحوظا، , خاصة في ظل الفرص الواعدة المتاحة في الاقتصاد المصري الذي يزداد تألقا.

وأوضح أن دعم الحكومة المتواصل لجذب المزيد من الاستثمارات يساهم في تحقيق المزيد من النجاح والاستدامة، وتوفير النقد الاجنبي بما يقلل من الضغط على الدولار, وتراجع سعره في السوق الموازي.