بدء فعاليات تعزيز الرقابة على الأغذية وقدرات الصحة النباتية والحكومية

الاحد 25 فبراير 2024 | 02:57 مساءً
كتب : ندى عادل

بدأ صباح اليوم، فعاليات ورشة العمل "تعزيز الرقابة علي الأغذية وقدرات الصحة النباتية والحكومية" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة والزراعة "الفاو".

كما تستهدف الورشة  تقييم نظام الرقابة على الأغذية المشتركة بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية، هذا بالتعاون مع أعداد كبيرة من مجلس النواب وصانع القرار ممثلي الجامعات البحثية والقطاع الخاص.

وشكر الدكتور طارق العربي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء،  خلال الجلسة الافتتاحية منظمة الأغذية والزراعة لما بذلوه من جهود حتى تكون مصر واحدة من الدول المشتركة في هذا المشروع.

وأضاف رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن الهيئة قامت بإعداد الخطة الاستراتيجية الأولى خلال فترة 2023 وحتى 2026 بالتزامن مع أجندة إفريقيا 2023 " أفريقيا التي تريد " والتي تطمح للقضاء على كافة انعدام الأمن الغذائي والجوع وتمتع مواطنيها بالصحة والتغذية الجيدة.

كما يتوافق هذا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 بضرورة تبني أساليب التكنولوجية جديدة بما يخص الإنتاج الغذائي والزراعي وبما يتلائم مع الواقع ومع التغيرات المناخية مشيرا الي أن هذا لا يخدم مصر فقط بل من اجل القارة الافريقةه جميعها. وذكر الهوبي أن الهيئة تؤكد التزامها بالعمل المشترك كأحد الأطراف الإيجابية في عملية التقييم التي تقوم بها منظمة الأغذية والزراعة بالامم المتحدة مما يتوافق مع المعايير الدولية.

يذكر أن تلك الورشة تعمل لضمان المشاركة الكاملة لجميع الأطراف في عملية التقييم بالإضافه إلى تدريب نقاط الاتصال بكل سلطة مختصة بالرقابة على الغذاء كما تستمر تلك الورشه لمدة خمس أيام من 25 لحد 29 من فبراير الحالي. 

اقرأ أيضا