الدكتور هاني عودة: الجامع الأزهر تجاوز الألف سنة.. وسيظل مرجعًا رئيسًا ومنبرًا صادقًا

السبت 30 مارس 2024 | 08:53 مساءً
الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر
الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر
كتب : محمود عبد الرحمن - تصوير: معاذ النجار

قال الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الجامع الأزهر الشريف تجاوز عمره الألف سنة، ويظل مرجعًا علميًّا رئيسًا ومنبرًا دعويًّا صادقًا، مؤكداً أن أروقته احتضنت الملايين من طلاب العلم ومعلميه، حتى غدا قِبلة العلم لكل المسلمين، ومنهل الوسطية، ومنارة الإسلام الشامخة.

الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهرالدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر

وأضاف "عودة" في تصريحات خاصة لـ جريدة وبوابة "بلدنا اليوم": "الجامع أُطلق عليه اسم الجامع الأزهر؛ نسبة إلى السيدة فاطمة الزهراء ابنة النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ وزوجة الإمام علي بن أبي طالب ــ رضي الله عنه ــ التي ينتسب إليها الفاطميون على أرجح الأقوال".

الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر ومحرر جريدة بلدنا اليومالدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر ومحرر جريدة بلدنا اليوم

واستكمل: "من الفاعليات الدينية اليومية خلال شهر رمضان المبارك، تنظيم المقارئ، ودرس الظهر، والملتقى الفقهي، وصلاة التراويح، ودرس التراويح، يوميًّا، وصلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى ذلك الملتقى الفكري بعد صلاة التراويح.

الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهرالدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر

وتابع: "للعام الثالث على التوالي، وعلى مدار الشهر يقوم الجامع الأزهر بالإفطار الجماعي للطلاب الوافدين يوميًّا من 150 ألف وجبة على مدار الشهر الكريم".

جدير بالذكر، احتفل الجامع الأزهر في يوم السابع من رمضان، بذكرى مرور "1084" عامًا هجريًّا على تأسيسه، وكان ذلك بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، ولفيف من كبار علماء وقيادات الأزهر الشريف.

اقرأ أيضا