الأرصاد: سقوط أمطار متفاوتة الشدة بمناطق متفرقة في القاهرة

الثلاثاء 09 ابريل 2024 | 04:48 مساءً
الطقس - أمطار
الطقس - أمطار
كتب : نوران الرجال

تشهد عدة مناطق متفرقة في القاهرة الكبرى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، غزيرة ورعدية أحياناً في هذه اللحظات، وذلك تزامناً مع حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام. 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن صور الأقمار الصناعية التي تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة في مناطق متفرقة من الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هذه الأمطار ستصاحبها سقوط متفاوت للشدة، مشيرة إلى أن القاهرة الكبرى على موعد مع سقوط الأمطار في الساعات القادمة.

 وفيما يلي توقعات الطقس لليوم الثلاثاء، حيث ستكون الأجواء مائلة للدفء خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلة للحرارة في جنوب سيناء وشمال الصعيد، في حين ستكون الأجواء حارة في جنوب الصعيد، ولطيفة في الصباح الباكر على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالرعد، قد تتسبب في فيضانات في بعض المناطق الشرقية، في حين ستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة مع فرصة للرعد في شمال الوجه البحري ووسط سيناء، مما قد يؤدي إلى حدوث سيول في مناطق من خليج العقبة.

 وعلى الجانب الآخر، ستشهد محافظات كفر الشيخ ودمياط والدقهلية والشرقية وبورسعيد وشمال سيناء ومدن القناة أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالرعد، في حين ستكون الأمطار خفيفة على مناطق من محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة.

 وقد تشهد جنوب سيناء فرصة لتساقط أمطار خفيفة، في حين ستكون هناك فرصة أيضاً لتساقط الأمطار خفيفة في شمال الصعيد والصحراء الغربية.

تنويه: قد تختلف شدة الأمطار وانتشارها حسب المناطق والأوقات، لذا يجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والتقيد بتعليمات السلامة الصادرة من الجهات المختصة. 

كما يتوجب على السائقين توخي الحذر والحرص أثناء القيادة في ظروف الطقس السائدة.

تسببت حالات عدم الاستقرار الجوي في البلاد في الفترة الأخيرة في سقوط أمطار غزيرة وسيول في عدة مناطق، مما أدى إلى تعطيل الحياة اليومية وتضرر الممتلكات والمرافق العامة. ولذلك، نحث الجميع على توخي الحذر واليقظة خلال هذه الظروف الجوية الصعبة، ونتمنى السلامة للجميع.

درجات الحراره اليوم الثلاثاء 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 18، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19.

اقرأ أيضا