شعبة الأدوية تطالب برفع الأسعار 50%

الاحد 14 ابريل 2024 | 08:22 مساءً
زيادة أسعار الدواء
زيادة أسعار الدواء
كتب : مروة الجميل

 قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع سعر الدولار بعد ارتفاعه رسميا سيؤثر سلبا بارتفاع أسعار الدواء نظرا لعدم تحملها للتكاليف والفوارق.

وتابع الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هيئة الدواء هي المنوطة بالتحكم فى تسعير الدواء.

وتابع أن زيادة سعر الدواء ترتبط ارتباطا وثيقا بارتفاع سعر الدولار الرسمي في البنوك، منوها على تتحمل الصناعة هذه الفوارق، خاصة بعد زيادة مرتبات العاملين ، في قطاع صناعة الدواء والتي تصل إلى 6 آلاف جنيه بدايًة من الشهر المقبل، مما يغطي فوارق المرتبات والزيادات التي ستمنح للعاملين.

وتابع عوف قائلا: طالبنا برفع سعر الدواء 50% وهيئة الدواء هي المنوطة بتحديد تلك الزيادة لتفادي وجود نواقص عدة في السوق، مؤكدا على ضرورة دعم الدولة للقطاع بالعملة الصعبة و تقديم خدمات الكهرباء والمياه وغيرها.

وأكد رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن صناعة الدواء تُعد قضية أمن قومي و صناعة لها بعد اجتماعي، حيث تغطي صناعة الدواء المحلية 92% من الاحتياج المحلي، لافتا إلى تحمل صناعة الدواء تبعات أزمة كورونا من غلاء أسعار الدولار مقابل العملة المحلية، دون إلقاء العبء على المواطنين.