غرفة الجيزة تكشف موعد استقرار السلع بالأسواق

الاحد 14 ابريل 2024 | 09:17 مساءً
أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية
أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية
كتب : مروة الجميل

لا زالت أسواق السلع الغذائية تشهد ارتفاعا يُثقل العبء على عاتق المواطن بالرغم من تحقيق نجاح تنفيذ بعض الإجراءات للتصدي للتضخم الذي بات شهورا متفشيا بالأسواق.

في ضوء ذلك، قال أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم" إن تسعير المنتجات لا يقتصر على السلع الغذائية فقط ،بل على كل السلع ،موضحا أن التسعير يرجع إلى سعر المنتج الأصلي سواء في حال ارتفاع أو انخفاض سعره .

وتابع الشاهد أن تخبط الأسعار الذي تشهده الأسواق حاليا في طريقها للزوال نهائيا خلال الأسبوعين القادمين ،وفقا لاستقرار سعر العملة.

وفيما يختص بتأثر أسعار السلع بضربات الدولة الشيعية ضد إسرائيل مساء أمس السبت، أوضح رئيس غرفة الجيزة التجارية أن مصر بعيدة عن مرمى أحداث الاضطرابات فضلا عن عدم وجود أي تعاون مع إيران أو إسرائيل من خلال السلع الغذائية ،خاصة مع غلق المجال الجوي لدول بعيدة عن مصر، موضحا ضرورة الأخذ في الاحتياط أثر هذة الاضطرابات الجيوسياسية الحادثة بالمنطقة بالرغم من تأثيراتها المحدودة على مصر.

واختتم الشاهد بأن تدفقات الأموال الساخنة التي أتت إلى مصر عقب إتمام اتفاقية رأس الحكمة ستدفع باستقرار اقتصاد الدولة المصرية إلى الأمام حال استقرار سعر العملة عند هذا الحد دون تراجعه أكثر مما هو عليه الآن ،خاصة بعد توفير البنوك للعملة اللازمة لمستلزمات الإنتاج مما يدفع باستقرار حالة الأسواق. 

اقرأ أيضا