برشلونة ضد باريس سان جيرمان.. مبابى يزيد أوجاع البارسا بهدف ثالث من ركلة جزاء

الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 10:52 مساءً
كتب : نوران الرجال

سجل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الهدف الثالث في مرمى برشلونة في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، معززا النتيجة 3-1 في المباراة الحالية. 

وتدور هذه المباراة على ملعب "مونتجويك"، معقل البارسا، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، ومع سعي برشلونة لتأكيد تفوقه بعد فوزه السابق، تزداد الضغوط على الفريقين.

وفي وقت سابق ، ضمن برشلونة مكانه في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-2 في مباراة الذهاب على ملعب "حديقة الأمراء " في قلب باريس. 

ومع ذلك، فإنهم يدركون جيدًا أن دوري أبطال أوروبا هو فرصتهم الأخيرة لإنقاذ موسمهم، بعد خسارتهم كلاً من كأس الملك وكأس السوبر الإسباني، ويتأخرون حاليًا بفارق 8 نقاط في الدوري الإسباني خلف منافسهم الشرس ريال مدريد.

في المقابل، لا يزال حلم باريس سان جيرمان في رفع كأس دوري أبطال أوروبا قائما، حيث يحفز الفريق تجربة مدربه لويس إنريكي، الذي سبق له الفوز باللقب مع برشلونة عام 2015، بالإضافة إلى ذلك، اللاعب النجم كيليان مبابي عازم على الرحيل بقوة قبل انتهاء عقده في يونيو المقبل.

وسيتعين على برشلونة التعامل مع غياب سيرجيو روبرتو وكريستيان تيلو في مباراة الإياب، حيث حصل كلاهما على بطاقات صفراء متراكمة، ومع ذلك سيرحبون بعودة الثنائي بيدري وفرينكي دي يونج، مع وجود أليخاندرو بالدي وخافي فقط على الهامش.

وسيتأهل الفائز في هذه المباراة المرتقبة إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند.

 ومن الجدير بالذكر أنه تم إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض هذا العام في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل برشلونة إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على نابولي بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين، وبعد التعادل 1-1 على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، وحقق الفريق الكتالوني الفوز 3-1 في مباراة الإياب على ملعب "لويس كومبانيس الاولمبي ".

اقرأ أيضا