الخميس.. الأوبرا تحيي ذكرى الموسيقار محمد عبد الوهاب

السبت 20 ابريل 2024 | 11:49 صباحاً
محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب
كتب : لينا غالي

تستعد دار الأوبرا المصرية، لتنظيم حفل غنائي بمناسبة ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، وذلك يوم الخميس المقبل، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

يقود الحفل المايسترو أحمد عامر، وذلك بمشاركة نجوم الفرقة وهم آيات فاروق، رحاب عمر، أحمد عبد الكريم، فرح الموجي، محمد حسن، وبمشاركة الفنان عماد عاشور صوليست تشيللو.

الموسيقار محمد عبد الوهاب

كان بدأ محمد عبد الوهاب، الغناء في سن مبكرة، ودرس العود والموسيقى العربية التقليدية في معهد القاهرة للموسيقى العربية والتأليف الغربي في مدرسة بيرغران. وقدمه الشاعر أحمد شوقي لأصدقائه الأثرياء، وتعتبر السبع سنوات التي قضاها عبد الوهاب مع أحمد شوقي من أهم مراحل حياته، واعترف دائمًا بفضل أحمد شوقي عليه.

أعمال محمد عبد الوهاب 

قدم محمد عبد الوهاب، مجموعة من الأغاني منها "اجرى اجرى"، "همسة حائرة"، "أنا والعذاب وهواك"، "يا ورد مين يشتريك"، "أحبه مهما أشوف منه"، "المية تروى العطشان"، "الوطن الأكبر"، "انسى الدنيا وريح بالك"، "بالك مع مين"، غيرها من الأغانى.

لحن لكوكب الشرق أم كلثوم مجموعة كبيرة من أغانى "انت عمرى"، "على باب مصر"، "انت الحب"، "أمل حياتى"، "فكرونى"، "هذه ليلتى"، "اصبح عندى الان بندقيه"، "ودارت الأيام"، "أغدا القاك"، "ليله حب"، كما لحن للعندليب عبد الحليم حافظ أغانى "عقبالك يوم ميلادك"، "توبة"، "أهواك"، "فوق الشوك"، "قوللى حاجة"، "لست قلبي"، "الويل الويل"، "يا خلى القلب"، "وفاتت جنبنا"، "ونبتدي منين الحكاية"، "لست أدرى"، "لا تكذبى"، "الله يا بلادنا الله"، "غنى يا قلبى"، إضافة إلى ألحانه مع فيروز وفريد الأطرش وفايزة أحمد ونجاة وشادية ووردة.