المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تقتحم كافة القطاعات | تقرير يوضح

السبت 20 ابريل 2024 | 03:51 مساءً
كتب : نوران الرجال

شهدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروعات عدة في مختلف المجالات، حيث نجحت المنطقة في استقطاب المستثمرين والشركات العالمية للاستثمار بداخلها في عدة مشروعات سواء كانت مع الصين أو غيرها من الدول ( البحرين - الكويت - قطر- روسيا- كينيا).

وشاركت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مؤتمر التعاون والتبادل بين الصين وتشجيانغ ومصر 2024، بحضور وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي وضح   إنجازات التعاون المصري الصيني في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،  مقدرا تكلفتها  حتى الآن ما يقرب من 2 مليار دولار من خلال 150 شركة في عدة قطاعات صناعية ولوجستية، والشراكة الطويلة مع الاستثمار الصيني.

ونجحت  المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نجحت في جذب 128 مشروعًا في المناطق الصناعية والموانئ (بما في ذلك المشروعات التي حصلت على الموافقة النهائية والموافقة المبدئية) منذ يوليو 2023 وحتى مارس 2024. 

كما نجحت  المنطقة الاقتصادية لقناة السويس  في جذب 128 مشروعًا (بما في ذلك المشروعات الحاصلة على موافقة نهائية وتلك الحاصلة على موافقة مبدئية) في المناطق الصناعية والموانئ خلال الفترة من يوليو 2023 إلى مارس 2024، باستثمارات تجاوزت 3 مليارات دولار أمريكي، 40% منها من الصين.

المشروعات المستقبلية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كما  تشمل المشروعات المستقبلية  مجموعة من القطاعات منها إنتاج الطاقة وصناعة السيارات ومواد البناء والمنسوجات والملابس الجاهزة وغيرها من القطاعات الصناعية والخدمية التي تغطيها استراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما تضم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستة موانئ بحرية على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط وأربع مناطق صناعية ذات بنية تحتية عالمية المستوى، وتعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لاعباً رئيسياً ومؤثراً في سلسلة التوريد العالمية، وتتمتع باتفاقيات تجارة حرة تضمن الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية والوصول إلى مختلف الأسواق العالمية، ومن خلال توافر مصادر الطاقة المختلفة،.

اقرأ أيضا