في اليوم الثالث.. مهرجان الإسكندرية يشهد عرض 13 فيلمًا

السبت 27 ابريل 2024 | 08:26 مساءً
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
كتب : محمد أحمد أبو زيد

13 فيلمًا تشهد عرضها فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته العاشرة.

ويعرض ضمن المسابقة الروائية الدولية، أفلام "القلادة -المملكة المتحدة، إثيوبيا" من إخراج روث هوندوما، و"الترعة" -مصر- من إخراج جاد شاهين، و"هذا كل شيء لعيد الميلاد هذا "-بلغاريا- من إخراج بيتر فولتشيف، و"النداء الأخير " -المملكة المتحدة- من إخراج هاري هولاند، و"ست سنوات ثلاثة أشهر واثنا عشر يوما" -سويسرا، ألمانيا- من إخراج إيليا باوماير، و"الدورادو" -بلجيكا، إيطاليا- من إخراج ماثيو فولبي.

ومسابقة التحريك الدولية، تعرض أفلام "أوروبا بصفيحة" -فرنسا- من إخراج صموئيل ألباريك و"توماس تريشيه"، مييسوفي -إستونيا- من إخراج ليسي جرونبيرج، و"أثقل طلب" -ألمانيا- من إخراج بيتر بووينج.

أما ضمن مسابقة الفيلم العربي، فيعرض فيلمي "شدة ممتدة" -السعودية- من إخراج سلطان ربيع، و"إلى ريما" -مصر- من إخراج حسام جمال.

وتشهد مسابقة الطلبة المصريين عرض فيلمي "هذا اليوم" -معهد السينما بالإسكندرية- من إخراج محمود صادق، و"مخاميخو" -جامعة فاروس – قسم فنون الميديا- من إخراج حبيبة خالد.

إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون من محمد محمود رئيسًا، موني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، ويهدف المهرجان لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية.