بأمر حكومي.. تمديد إجازة عيد الأضحى لتصبح 9 أيام

السبت 04 مايو 2024 | 11:41 صباحاً
عيد الاضحي
عيد الاضحي
كتب : عامر عبدالرحمن

تترقب الملايين في مصر موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، حيث من المقرر أن تكون هذه الإجازة الأطول في السنة، حيث ستمتد لمدة تصل إلى تسعة أيام متصلة.

وأصدر معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بيانًا يوضح موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ وفقًا للحسابات الفلكية الدقيقة التي قاموا بها.

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024، وتستمر حتى السبت 22 يونيو 2024, وبذلك يتمتع الموظفون في القطاع الحكومي والخاص بفترة إجازة طويلة تمتد لتسعة أيام متواصلة.

وتأتي هذه الإجازة ضمن سلسلة من الإجازات الممتدة التي يحصل عليها الموظفون في مصر خلال العام الجاري, فقد بدأ شهر مايو بإجازة مدفوعة الأجر تمتد لأربعة أيام بمناسبة عيد "شم النسيم"، وتليها إجازة عيد الأضحى المبارك لتشمل تسعة أيام متتالية.

يشعر الموظفون بالسعادة والاستعداد للاستمتاع بفترة إجازة طويلة ومدفوعة الأجر، حيث يمكنهم قضاء وقتهم مع أسرهم وممارسة الأنشطة الترفيهية والاسترخاء, من المتوقع أن يتم تبكير إجازة ثورة 30 يونيو لتصبح يوم الخميس 28 يونيو 2024، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

إجازات شهر يونيو

 نستعرض جدول الـ9 أيام المتتالية، المقرر الحصول عليها إجازة في شهر يونيو المقبل، وهي كالآتي:

يوم الجمعة 14 يونيو: عطلة أسبوعية.

يوم السبت 15 يونيو: وقفة عيد الأضحى.

يوم الأحد 16 يونيو: أول أيام عيد الأضحى.

يوم الاثنين 17 يونيو: ثاني أيام عيد الأضحى.

يوم الثلاثاء 18 يونيو: ثالث أيام عيد الأضحى.

يوم الأربعاء 19 يونيو: رابع أيام عيد الأضحى.

يوم الخميس 20 يونيو: تعويض عن وقفة عيد الأضحى (يوم السبت).

يوم الجمعة 21 يونيو: عطلة أسبوعية.

يوم السبت 22 يونيو: عطلة أسبوعية.

موعد إجازة 30 يونيو 2024.

اقرأ أيضا