حزب المصريين: موافقة حماس على مقترح القاهرة تكليل لجهود القيادة السياسية

الاثنين 06 مايو 2024 | 10:27 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أشاد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بالموافقة التي قدمتها حركة حماس للمقترح المصري المتعلق باتفاق وقف إطلاق النار.

وأكد "أبو العطا" في بيان صحفي اليوم الاثنين أن موافقة حركة حماس على المقترح المصري لوقف إطلاق النار تعتبر انتصارًا لجهود مصر الدبلوماسية، وتحركاتها المكثفة خلال الفترة الماضية لرفض العدوان الإسرائيلي.

 كما أوضح أن مصر تقف في طليعة الدول العربية والإسلامية الرافضة للعدوان، وتكشف مخططاته في الإبادة والتهجير أمام العالم أجمع.

وقال رئيس حزب المصريين إن مصر حققت نجاحاً في جمع الدعم الدولي للقضية الفلسطينية، وتغيير وجهة نظر العديد من الدول حيال الأوضاع في غزة، وفي توضيح الجرائم الإسرائيلية، وكما أكد أن موافقة حماس على مقترح مصر بوقف إطلاق النار تمثل نجاحًا كبيرًا للدور التاريخي والمحوري الذي تقوم به مصر لدعم الفلسطينيين.

أكد المتحدث أن وقف إطلاق النار الدائم سيُنقذ مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء، داعياً إسرائيل إلى وقف اعتداءاتها على الفلسطينيين في رفح، غزة، والضفة الغربية. شدد على ضرورة اعتماد المقترح المصري لوقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن التأخير قد تسبب في فقدان الكثير من الأرواح التي كان بالإمكان تجنبها.

وأشاد المسؤول المصري بالموقف الوطني تجاه الأحداث في غزة، مؤكدًا على دور مصر الفاعل في دعم الشعب الفلسطيني بمختلف الوسائل، ودعا المجتمع الدولي للضغط من أجل تنفيذ الاتفاق وحماية الشعب الفلسطيني ومقدراته.

اقرأ أيضا