”أبرزهم الزعيم والسقا“.. نجوم نعوا الفنان ماهر عصام (صور)

الاحد 17 يونية 2018 | 10:12 صباحاً
كتب : أحمد عزازي

نعى عدد كبير من الفنانين الفنان الشاب ماهر عصام والذى رحل عن عالمنا فجر اليوم الأحد عن عمر ناهز 38 عامَا وذلك عقب إصابته بنزيف في المخ، هذا ومن المقرر تشييع جثمانه عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد في هذا التقرير نرصد أبرز الفنانين الذين نعوا الفنان الراحل.

 

كتب الفنان الكبير عادل إمام "الزعيم"، ناعيا الفنان الشاب الراحل ماهر عصام، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "مع السلامة يا ماهر.

 

ونعي الفنان أحمد السقا، عبر صفحته الشخصية على موقع التغريدات "تويتر"، الفنان الشاب قائلا: "ماهر عصام أطيب خلق الله أبو قلب طفل رحمة الله عليك يارب".

 

كما حرص الفنان فتحي عبد الوهاب، على تقديم النعي في الراحل، وكتب عبر حسابه بـ"تويتر": "مع السلامة يا ماهر.. إلى اللقاء".

 

من جانبها نعته الفنانة أيتن عامر، عبر صفحتها على موقع «تويتر»، بطريقة مؤثرة، ونشرت آيتن، صورة لماهر عصام، وفي خلفيتها عبارات "سبحان الله.. والحمد لله.. ولا إله إلا الله.. والله أكبر"، معلقة عليها : "اخترت الصورة دى عشان كل ما حد يشوفها ويقرأ المكتوب فيها.. الثواب يروح لماهر عصام اللهم ارحمه واغفر له وآنس وحشته وثبته عند السؤال".

 

 

وعلق الفنان هاني رمزي، عبر صفحته الشخصية على موقع "تويتر" مع صورة لعصام ماهر، قائلاً: "مع السلامة يا ماهر بجد هتوحشنى.. وهتوحشنى ضحكتك.. الله يرحمك يا صاحبي.. وربنا يعزى ويصبر كل محبينك".

 

ونعت الفنانة وفاء عامر، عبر صفحتها على "فيس بوك"، الفنان الشاب، وكتبت وفاء: "الله يرحمك.. الفنان الطيب المحترم ماهر عصام.. ادعوا له بالرحمة".

قدم الفنان الراحل  ماهر عصام العديد من الأعمال السينمائية حيث شارك وهو طفل صغير في أفلاما عديدة مثل "فوزية البرجوازية 1985، وامرأة متمردة 1986، واليوم السادس"، ثم قدم دورًا مهمًا في فيلم "النمر والأنثى" عام 1987 مع الزعيم عادل إمام، وترك دوره فى هذا الفيلم أثرا إيجابيا كبيرا لدى المصريين، بحيث كان سببًا فى شهرته ولمعان نجمه بين الجماهير، وفى مرحلة الشباب شارك الفنان الراحل فى العديد من الأفلام مثل "الآخر، والأبواب المغلقة، وسكوت حنصور، ثم غاب فترة وظهر بعد ذلك فى فيلم "هي فوضى"، وبعده شارك الفنان عمرو عبد الجليل فيلم "صرخة نملة"، وكذلك فيلم "قلب الأسد".

 

وقدم للتلفزيون أكثر من مسلسل، من أهمها "وجه القمر عام 2000، ولدواع أمنية، مع ماجد المصري وكمال الشناوي، عام 2001، وأيضا قضية نسب، مع عبلة كامل، عام 2006، والملك فاروق عام 2007، وفي 2009 شارك في عصابة بابا وماما، وأخيرًا ظهر في مسلسل فرقة ناجي عطالله، عام 2012، مع الزعيم عادل إمام".