برلماني: قانون «المحليات» سيخرج إلى النور فى الانعقاد الرابع

الثلاثاء 19 يونية 2018 | 02:26 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب، إن مدة دور الانعقاد الواحد في البرلمان 9 شهور، ولذلك فهو وفقًا للقانون والدستور سيتم الانتهاء منه في منتصف الشهر المقبل.

 

وأوضح "عمر" في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن هناك عدد من القوانين التي تم تأجيلها فى دور الانعقاد الثاني لخروجها إلى النور في الدور الحالي، ولكن بسبب تراكم القانون على اللجان النوعية وقبة البرلمان يتم تأجيلها مرة أخرى، مؤكدًا أن قانون المناقصات والمزايدات سيخرج إلى النور قريبًا.

 

وأشار وكيل لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب، إلى أن المجلس سيؤجل قانون المحليات إلى دور الانعقاد الرابع، بالإضافة إلى قوانين أخرى.

 

والجدير بالذكر، أن الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان قد أعلن فى إحدى الجلسات العامة بالمجلس عن نيته في خروج قانون المحليات قبل نهاية دور الانعقاد الثالث، مؤكدًا أنه سيتم إجراء انتخابات المحليات قبل مطلع 2019.

 

كما يستانف مجلس النواب، الجلسات العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، والموافق 23 يونيو بشأن مناقشة الاعتماد الإضافى للموازنة العامة لدولة لعام 2017-2018، بقيمة 70 مليار جنيه، بالإضافة إلى مناقشة قانون المزايدات والمناقصات في ذات الجلسة.

اقرأ أيضا