عقوبة في انتظار ثنائي منتخب سويسرا.. لهذا السبب

الاحد 24 يونية 2018 | 02:17 مساءً
كتب : نورهان فضل

ينتظر ثناني منتخب سويسرا وهم شيردان شاكيري وجرانيت شاكا عقوبة الإيقاف مباراتين في نهائيات كأس العالم 2018 المقامة حاليًا في روسيا، وذلك بعدما فعل الثنائي حركة سياسية خلال تسجيل أهداف في مباراة صربيا بالجولة الماضية.

 

وواجه منتخب سويسرا نظيره منتخب صربيا، في في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2018، وانتهت المباراة بفوز المنتخب السويسري على منافسه بهدفين مقابل هدف.

 

ويعتبر الثنائي شاكيري وشاكا قد خالفا الأعراف الدولية بإقدامها علي حركة سياسية.

 

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أنه تم فتح تحقيقًا إجراءات من جانب لجنة الإنضباط التابعة لها ضد الثنائي شاكا وشاكيري بشأن طريقة الإحتفال، بستخدمهما شعار النسر الذى يرمز للعلم الألباني الذى تعود أصولهما اليها.

 

وتعود الأزمة الثنائي لأصولهم الألبانية التي اضطرت عائلاتهم إلى الهروب من العدوان الصربى إلى سويسرا.

 

وفتح "فيفا" تحقيقًا بشأن تصريحات مدرب صربيا ملادين كريستايك، والتى تحدث فيها عن خطف الحكم لنتيجة المباراة لصالح سويسرا، مؤكدًا أن المحكمة الدولية فى لاهاى يجب أن تفحص أفعال الحكم.

 

ويحتل منتخب سويسر المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف البرازيل المتصدر الترتيب برصيد 4 نقاط، بينما يأتي المنتخب الصربي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وجاء منتخب كوستاريك أخر المجموعة بدون رصيد.

اقرأ أيضا