محافظ الإسكندرية في القنصلية الأمريكية للمشاركة بـ«عيد الاستقلال»

الاثنين 25 يونية 2018 | 10:00 صباحاً
كتب : آية محمد

حضر محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، اليوم الأحد، احتفالية أمريكا بالعيد الوطني "عيد الاستقلال"، والذي احتفلت به القنصلية اﻷمريكية بالإسكندرية.

 

 

وشارك في حضور الفعاليات كل من: "نانسى كوربت" قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء عمرو الشبكشي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالثغر، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام مساعد المحافظة، ولفيف من الشخصيات الدبلوماسية والعامة.

 

 

وقد هنأ محافظ اﻹسكندرية الشعب اﻷمريكي بعيده الوطني "عيد الاستقلال"، متمنيًا كل التقدم والخير لهم، ولجميع شعوب العالم، وأكد عمق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في كل المجالات بما يصب في الصالح العام ومصلحة المواطن، مشيرًا إلى الاستمرار في تعزيز وتوطيد تلك العلاقات، وكذا مدى استعداد المحافظة لتقديم كل الخدمات والتعاون للجالية الأمريكية بالإسكندرية. 

 

 

وأوضح المحافظ أيضا أن الإسكندرية من أعرق مدن مصر؛ لأنها العاصمة الثانية وتمتلك العديد من المقومات التي تجعلها من أفضل المدن السياحية التي تستقبل العديد من الجنسيات والجاليات لذا لا بد أن يكون لها تمثيل دولي يليق بمكانتها المرموقة.

 

وفي السياق ذاته تحدثت "كوربت" عن التحديات التي واجهتها الأمة الأمريكية منذ أكثر من مائتي عام مضت، مشيدة بمواطني الولايات المتحدة الذين رعوا عملية إقامة الدولة الأمريكية ونكرم اليوم رحلتنا الأمريكية التي بدأت باعتماد إعلان الاستقلال في ٤ يوليو عام ١٧٧٦، وأضافت: أحد أهم الأشياء المشتركة بيننا هو أن الأمريكيين والمصريين متشابهون في مدى حبهم لبلادهم واستعدادهم لحمايتها بأمانة وكذلك لمساعدة الآخرين الذين يهددهم الطغيان، وهذا ما يدعونا للاحتفال أيضا، وقالت إنه لشرف أن نحتفل بالتزامنا بالحرية مع الأصدقاء والشركاء حول العالم.

وأكدت أيضا أنه مع استمرار تقدم مصر على مستويات متعددة ولعب دور إيجابي في الاستقرار الإقليمي والنمو الاقتصادي، فإن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون على استعداد للدخول في شراكات مع مصر وتشجيعها لتحقيق النجاح.

 

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفل في الرابع من شهر يوليو كل عام بـ"عيد الاستقلال" السنوي والانفصال عن بريطانيا عام ١٧٧٦، وتحتفل سفاراتها وقنصلياتها بمختلف دول العالم بالعيد الوطني لها وللأمريكيين في هذا اليوم.

اقرأ أيضا