من الموسكي لرمسيس.. شبح الحرائق يلتهم القاهرة الكبرى

الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 11:45 مساءً
كتب : حسن سمير

انتشرت خلال الآونة الأخيرة، حوادث اندلاع الحرائق في عدد من مناطق القاهرة، كان آخرها، الحريق الذي نشب اليوم بداخل نقابة التجاريين، بمنطقة رمسيس.

 

حريق الموسكي

 

اندلع الحريق في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، في أحد مخازن الألعاب النارية في شارع جوهر الصقلي بمنطقة الموسكي وسط القاهرة.

 

وأكد أحد شهود العيان أن ألسنة اللهب امتدت إلى أحد العقارات، وسط دوي انفجار الألعاب النارية الموجودة داخل المخازن.

 

وتلقت غرفة الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن القاهرة، بلاغا بشأن حريق الموسكى يفيد باندلاع النيران فى أحد المولات التجارية، وبعض مخازن الملابس، وارتفاع ألسنة اللهب خارج المبنى ما أصبح تهديد للمحال التجارية الأخرى المجاورة لمكان حريق الموسكى، وعلى الفور دفعت  بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران قبل امتدادها للعقارات المجاورة.

 

حريق الموسكى بحسب المعلومات الأولية، تسبب فى تدمير محتويات 6 طوابق كاملة يتكون منها المول التجارى بمنطقة العتبة، وأسفر عن إصابة أحد الباعة بحالة اختناق جراء تصاعد الأدخنة وألسنة اللهب.

 

حريق التجاريين

 

مع بلوغ ظهيرة اليوم، نشب حريق آخر ولكن هذه المرة في الطابق الأخير من مبنى نقابة التجاريين، برمسيس.

 

وتسبب الحريق في تحول النقابة إلى كتلة متصاعدة من ألسنة اللهب، وسط أجواء من الخوف والهلع التي سادت بين صفوف العاملين بالنقابة.

 

بدأت التفاصيل بتلقي غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا يفيد بنشوب حريق في نقابة التجاريين وعلى الفور امر اللواء علاء عبد الظاهر مدير الادارة بالدفع بسيارات الاطفاء لسيطرة على ألسنة اللهب، وأكد مصدر أمني عدم وجود إصابات، جراء الحريق.

 

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء، لمحاصرة النيران التي اندلعت في الطابقين الثالث والرابع من مبني النقابة ، وأسفر الحريق عن إصابة أحد الأشخاص باختناق فور وقوع الحريق.

 

وكشفت التحريات الأولية أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي من أجهزة التكييف الخاصة بالكافتيريا والموجودة بالطابق الرابع.

 

وتسبب الحريق في توقف الحركة المرورية في شارع رمسيس، ويوجه رجال المرور بتحويل الحرك المرورية في اتجاه العتبة ومنها إلى رمسيس.

 

واستغرقت قوات الحماية المدنية 40 دقيقة في السيطرة على حريق نقابة التجاريين بشكل كامل دون وقوع اصابات.

 

وبدأت القوات بعدها، إجراء عمليات التبريد خشية تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

اقرأ أيضا