«مكافحة الإدمان»: المجلس القومي للصحة النفسية هو المنوط بالرقابة على المصحات

السبت 11 اغسطس 2018 | 07:11 مساءً
كتب : مصطفي محمود

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن الرقابة على المصحات النفسية من طبيعة عمل وزارة الصحة وليس لنا علاقة بهذا الأمر، مشيرًا إلى أن هناك مصحات نفسية خاصة بوزارة الصحة والقوات المسلحة، أما صندوق الإدمان ليس لديه أماكن خاصة بالمصحات النفسية.

وأضاف عثمان في تصريح خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أنه إذا وجدت شكوى من المصحات النفسية الغير المرخصة، يتم إرسالها للإدارة العامة لمكافحة المخدرات وهم يشنون حملات على المراكز الغير مرخصة، لافتًا إلى أن المجلس القومي للصحة النفسية هو المنوط بالرقابة على المصحات النفسية الخاصة لعلاج الإدمان.

يذكر أن شاب لقي مصرعه أمس، على يد بعض العاملين بمصحة بمنطقة حدائق الأهرام.

البداية كانت عندما تلقى المقدم محمد الصغير رئيس مباحث قسم الهرم بلاغا من والد شاب يدعي محمد 19 عاما، بوفاة نجله داخل مصحة لعلاج الإدمان بحدائق الأهرام، واتهم القائمين على المصحة بالتسبب في وفاة نجله بعد أن لاحظ على جسده آثار ضرب.

 وأفادت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، أفادت بأن المجني عليه يدعى محمد.و.م، 19 سنة، طالب، دخل المصحة منذ 48 ساعة لتلقي العلاج من الإدمان، وتعرض للضرب على أيدي العاملين بالمصحة حتى فارق الحياة.

كما أكدت التحريات أن المصحة يوجد بها 100 نزيل، هرب عدد منهم عند وفاة المجني عليه، وقبل حضور الشرطة، وتم القبض على 5 من العاملين في المصحة للتحقيق معهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضا