«إنتي أي كلام».. أغنية الجملة الواحدة بطلها «قشر البندق»

السبت 18 اغسطس 2018 | 02:30 مساءً
كتب : آية الجمال

من منا لا يحب سماع الموسيقي والرقص عليها، فهناك أغانى تعيش بسبب تركها أثرًا في نفوس مستمعيها  سواء لكلماتها الساحرة أو موسيقاها العذب، والحقيقة أن الأغنية المتكاملة هى من تتناسق فيها الكلمات مع الموسيقى واللحن وأن يأدي فيها المطرب بأعزب صوت ومنتج يكلف على الأغنية حتى تخرج للنور، وفي الآونة الأخيرة لم تعد الأغاني تحتاج لكل هذه التكاليف، فقط تحتاج إلى 3 كلمات فقط ويمكن الاستغناء عن الديكور والتكاليف، كما هو الحال في أغنية «إنتي أى كلام» للفنان الصاعد تميم يونس.

 

تتكون أغنية «إنتي أي كلام»، من جملة واحدة هى نفس اسم الأغنية وحققت نجاحًا على مواقع التواصل الإجتماعي، وتتميز الأغنية بالإيقاع السريع، والتي شارك في غنائها باند شارموفرز، وشخصية الدمية الشهيرة «دكتور الفونس».

 

وليست «إنتي أي كلام»، الأغنية الأولى من هذا النوع، سبقتها أغنية حميد الشاعري «قشر البندق»، من فيلم قشر البندق عام 1995، والتي لاقت نجاحًا وانتشارًا واسعًا آنذاك.

 

وكان « قشر البندق» هو الألبوم الغنائي الثالث عشر للفنان حميد الشاعري، حيث صدر هذا الألبوم من إنتاج شركة الشرق الأوسط في العام 1995.

 

وعلى النقيض تمامًا هناك أغاني كاملة ولم يعلق في ذهن مستمعيها سوى جملة واحدة أيضًا، وهذه الجملة هى ما شهرت الأغنية، مثل أغنية «يا سمرا» للفنان آدهم سليمان والجملة «يا سمرا ياللى عنيكي كدابين»، وأغنية ايهاب توفيق «آه يا نارى يا ناري» وأيضًا أغنية «يا سلام يا سلام»، والأغنية الشعبية «آه لو لعبت يا زهر» أحمد شيبة، فكل منا يردد آه لو لعبت يا زهر فأي موقف خاص لتمني شئ معين.

 

والأغنية الإسبانية الأشهر«ديسباسيتو» فنحن لا نفهم ما تقوله الاغنية ومع ذلك نغنى عند كلمة ديسباسيتو فقط مع الاغنية، وأغنية الشاب خالد «عيشة» فكل ما نزكره منها هو «عيشة عيشة ايكوتيه مواه»، وأغنيته ايضًا «C'Est La Vie» فجميعنا نعشق هذه الأغنية ونرقص عليها وتشعرنا ببهجة ولكننا لا نفهم كلماتها.