نائب مطروح: مياة الصرف الصحى وصلت لشاطئ البحر وتهدد بكارثة

السبت 18 اغسطس 2018 | 11:42 مساءً
كتب : قسم السياسة

تقدم النائب مهدى العمدة، عضومجلس النواب عن محافظة مطروح، ببيان عاجل للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجهة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن أنفجار الخزان المكشوف الخاص بمحطه الصرف الصحي الرئيسيه.

 

وأوضح في بيان له أن مياه الصرف الصحي غمرت زراعات التين والزيتون ولوثت خزانات مياه الشرب كما هو واضح بالصوره والمياه في طريقها الي شاطئ البحر في تطور آخر خطير لتفاقم هذه المشكله، مؤكدًا أن هذه الأشكاليه التي تصل لحد الكارثه الصحيه والبيئيه المحققه والتي تهدد سكان قريه علوش بمدخل مطروح الشرقي. 

 

وأضاف نائب مطروح أنه طالبنا وزاره الاسكان مراراَ عن طريق لجنه الاسكان وتقدمنا بطلبات أحاطه وبيانات عاجله ولكن دون جدوي أو وضع حلول جذريه لهذه الإشكاليه التي لازالت قائمه حتي الاَن .

 

وتابع أن الحل الوحيد لهذه المشكله هو نقل المحطه للظهير الصحراوي بمسافه ٢٥ كم كما أكدت ذلك حلول ومقترح اللجنه المشكله من جميع الجهات الحكوميه ذات الصله التي تم تكليفها من السيد محافظ مطروح منذ عده اشهر، لافتًا الي الآن لم يتم أتخاذ أي أجراء والمشكله بدأت تتفجر وتتفاقم وكل يوم من سئ ألي الاسوء .

 

نآمل مخاطبه مجلس الوزراء ووزاره التخطيط لتدبير التمويل اللازم علي وجه السرعه لنقل هذه القنبله الموقوته للظهير الصحراوي والتي باتت تهدد مستقبل المحافظه وأبنائها وضيوفها الكرام كما قررت اللجان المختصه ذلك وأوصت به مؤخراَ في تقاريرها بهذا الشأن لدي مكتب السيد المحافظ .

اقرأ أيضا