”كلاكيت تاني مرة”.. مسلسلات الأجزاء سلسلة لا تنتهي

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 | 09:58 مساءً
كتب : منار بدر الدين

بعد نجاح الجزء الأول لعدد من الأعمال الدرامية، شهدت الأون الآخيرة، اتجاه عدد من المنتجين والمخرجين، لإستكمال العمل بإنتاج جزء ثانى له، ولم يكتفي بذلك فقط بل تحظى بانتشار كبير وهناك أعمال تنتج 3 أو 4 أو 5 أجزاءوكثير من هذه الأعمال تحقق نفس نجاح الجزء الأول والبعض الآخر لا يجذب مشاهدة الجمهور، ومن خلال هذا التقرير نرصد لكم المسلسلات الجارى الإعداد لها، للبدء في تصويرها خلال الأيام القليلة القادمة.

 

«أبو العروسة» 

تلقى مسلسل أبو العروسة ردود أفعال إيجابية، ورأى الجميع بالاعتراف بنجاح العمل جماهيريا ما جعل الشركة المنتجة، التفكير في إنتاج جزء ثاني للمسلسل، الأمر الذي تحقق سريعا وتم بدء فريق العمل في التحضير لبدأ تصوير أحداثه.

وينتظر أبطال المسلسل، انتهاء المؤلف هانى كمال من كتابة أدوارهم للجزء الثانى من المسلسل، ويكثف المؤلف هانى كمال كتابة السيناريو، لإرساله للنجوم المشاركين بالعمل في وقت أقصاه بداية شهر أكتوبر المقبل، استعدادا لتصويره خلال نهاية الشهر نفسه.

والجزء الأول من مسلسل "أبو العروسة"، من تأليف هاني كمال، وإخراج كمال منصور، وإنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة، ومن بطولة سيد رجب، وسوسن بدر، ونرمين الفقى، ورانيا فريد شوقي، ومدحت صالح.

"البيت الكبير"

تبدأ أسرة مسلسل "البيت الكبير" التحضير لأحداث الجزء الثاني من العمل، استعدادا لانطلاق تصويره أوائل شهر أكتوبر المقبل لعرضه خارج الموسم الرمضاني.

مسلسل "البيت الكبير" بطولة لوسي وأحمد بدير وسوسن بدر ومنذر رياحنة وحجاج عبد العظيم ولقاء سويدان والراقصة دينا وطارق صبري وريم هلال ودنيا المصري وأحمد صيام وشريف باهر وتيسير عبد العزيز وإيمان أيوب وأحمد النقلي، المسلسل للمؤلف أحمد صبحي، والمنتج ممدوح شاهين، والمخرج محمد النقلي.

 

"أفراح إبليس"

وهذا المسلسل لم يكتفي فقط بجزء ثاني بل قرر صناع العمل إنتاج جزء ثالث منه، حيث يبدأ فريق المسلسل تصوير المشاهد الأولى من الجزء الثالث من مسلسل "أفراح إبليس" بعد أسبوعين تقريباً فى الديكورات الخاصة بالعمل، ويتطرق العمل إلى قصة جديدة وهى الخلايا النائمة لجماعة داعش فى الصعيد، وكيف يعملون على تجنيد الشباب.

مسلسل "أفراح إبليس 2" تم الانتهاء من تصويره، ومقرر عرضه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو من بطولة جمال سليمان، محمود عبد المغنى، صابرين، أحمد صفوت، كمال أبو رية، محمود الجندى، عفاف رشاد، تامر ضيائى، عمرو صحصاح، نادية رشاد، ضياء الميرغنى، ماجد الشريف، هنادى هانى مهنى، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، ومن إنتاج لؤى عبد الله، إخراج أحمد خالد أمين.

ملحمة " الأب الروحي"

حيث انتهى فريق العمل من تصوير الـ30 حلقة المتبقية ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي2»، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

ومسلسل "الأب الروحي 2" حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم أحمد عبد العزيز، سوسن بدر، محمد رياض، عزت أبو عوف، دنيا عبد العزيز، ومحمود الجندي، وفاء سالم، إيهاب فهمي، ليلي حسين، محمد عز، عمرو صحصاح، ومن تأليف هاني سرحان، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز، وإخراج تامر حمزة.

"مليكة"

وتعقد الفنانة دينا الشربيني جلسات عمل مع مؤلفي مسلسل «مليكة» قصة أحمد طاهر ياسين وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وذلك لتحضير الجزء الثاني من «مليكة» والاتفاق على الخطوط التي يسير عليها أحداث العمل، وذلك بعد أن نجاح الجزء الأول.

دارت أحداث الجزء الأول في إطار درامي اجتماعي حيث تحضر إحدى الفتيات حفل زفاف مع ابنة خالتها، ويحدث انفجار مدوي تموت على إثره إحداهما فتتقمص الأخرى شخصيتها، وتعيش حياتها في توتر وقلق.

 

 

"كلبش"

بعد نجاح الجزء الأول والثاني، يعكف المؤلف باهر دويدار على كتابة حلقات من مسلسل " كلبش 3 " ،الذى يقوم ببطولته أمير كرارة ،  وذلك تمهيدًا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل، حيث انتهى من كتابة بعض الحلقات الأولى للعمل .

و"كلبش 2، عرض فى السباق الرمضانى الماضى، وكان من بطولة أمير كرارة، روجينا، هالة فاخر، محمود البزاوى، هيثم زكى، أحمد صلاح حسنى، أشرف زكى، ومحمد محمود عبد العزيز.

"نصيبي وقسمتك"

وشهدت الأيام الماضية عرض الجزء الثانى من مسلسل "نصيبى وقسمتك"، على شاشة قناة CBC، فى محاولة جديدة لخلق موسم جديد ومنافس بعيداً عن السباق الرمضانى، بقصص مختلفة بعد نجاح الجزء الأول من العمل والذى كان يقوم ببطولته النجم هانى سلامة.

وحقق نجاحا كبيرا بمجرد عرضه، وتصدر منصات السوشيال ميديا، واستطاع جذب قطاع عريض من الجمهور، وانهالت تعليقات نشطاء ورواد مواقع التواصل، على نجاحه وقوة القصة التى يدور حولها المسلسل، وأصبح حديث السوشيال ميديا.

 

وتدور أحداثه حول 9 قصص عن قضايا المرأة، خلال الـ45 حلقة، كما إنه يتمحور هذا الجزء عن علاقة المرأة ومشاكلها فى التعامل مع الرجال، وذلك بخلاف الجزء الأول الذى تمحور حول فى مناقشة المشاكل التى تواجه الرجال فى التعامل مع المرأة.