طبيب يتجرد من كل أنواع الرحمة ويقطع العضو الذكري لطفلين.. (صور)

الاربعاء 26 سبتمبر 2018 | 12:55 صباحاً
كتب : آية محمد

تجرد طبيب بمستشفى "الشهيد" الخاص في سوهاج، من كل أنواع الرحمة، وأقدم على قطع العضو الذكري لطفلين صغيرين في عامهما الخامس، خلال عملية "ختـان"؛ حيث تسبب بإهماله في حدوث عاهة مستديمة للطفلين، مما يستوجب محاكمته حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه التجربة والمخاطرة بحياة البشر وخاصة الأطفال.

بدأت الواقعة عندما قام والدا الطفلين بالتوجه إلى مستشفى "الشهيد" الجديد الخاص بسوهاج، يوم 29 أغسطس الشهر الماضي؛ لإجراء عملية "ختـان" للطفلين، وتم إدخالهما لإجراء عملية الطهارة بمعرفة الطبيب المشكو فى حقه بالمستشفى، وبعد خروجهما من غرفة العمليات، تلاحظ لوالد الطفلين أنهما فى حالة صراخ شديد لا يتوقف، وباستدعاء الطبيب قرر لهما أن الطفلين بصحة جيدة، إلا أنه فى اليوم التالى، وبعد رفع الغيار الطبى، تلاحظ أنهما يعانيان تورمًا شديدًا بالخصية، وإصابة الطفل "عبد الله" بغرغرينا بالعضو الذكري، مع فقد الجلد والأنسجة الرخوة بالجزء الأول من العضو الذكرى، ووجود التهابات وناصور بين بداية العضو وكيس الصفن، كما تبين أن الطفل الآخر "عمر" يعاني فقدًا كاملًا للعضو الذكري، مع فقد الأنسجة الرخوة بكيس الصفن حول جذر القضيب، ووجود التهابات وناصور بجذر القضيب.

وتوجه والد الطفلين إلى قسم أول سوهاج، وحرر محضرين اثنين بالواقعة، وتم عرضهما على النيابة العامة، والتى استمعت لأقوال والد الطفلين، حيث اتهما الطبيب المشكو فى حقه بالإهمال الطبي الجسيم فى إصابة نجليهما، والتى قد يستحيل برؤها؛ لتسببه في "عاهة مستديمة" للطفلين.

وحضر مع والدى الطفلين المحامى "على عبد الخالق" والذى طلب من النيابة العامة استدعاء الطبيب المشكو فى حقه لسؤاله وعرض الطفلين على الطب الشرعى وتحريك الدعوى الجنائية.

من جانبها استدعت نيابة قسم أول سوهاج الطبيب المشكو فى حقه، واستمعت لأقواله، وقررت عرض الطفلين على الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى عليهما وإعداد تقرير بحالتهما، حتى تتمكن من تحريك الدعوى الجنائية تجاه الطبيب المشكو فى حقه.

وقال والدا الطفلين إنهما تقدما بشكوى أيضًا لمديرية الصحة ضد المشكو فى حقه بقسم إدارة العلاج الحر، إلا أنه لم يتحرك أحد من المسئولين بسوهاج حتى الآن.

وأضافا أن نجليهما يتألمان بشدة لعدم قدرتهما على التبول؛ لما أصابهما من جراء هذه العملية، ويناشدان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، (التدخل الفوري) وإجراء تحقيق عاجل مع المستشفى والطبيب والمسئولين عما أصاب الطفلين.