مرض يعاني منه السيدات فوق الـ50

الجمعة 02 نوفمبر 2018 | 05:38 مساءً
كتب : سمر أحمد

يُعاني الكثير من المسنين من مشكلات سلس البول (عدم التحكم الكامل في البول)، والشكوى من انفلات البول مع الكحة أو العطس أو رفع الأشياء أو الضحك أو تغيير الأوضاع.

 

ووفقًا لموقع سبوتنك أفاد مسح أمريكي جديد أن نحو نصف النساء فوق سن الـ 50، يبلغن عن معاناتهن من مرض سلس البول، وتشير الكثيرات منهن إلى إنها مشكلة كبيرة.

 

والدراسة كانت على أكثر من 1000 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 50 و80 عاما شاركن في المسح، قالت 43% من النساء اللواتي تراوحت أعمارهن بين 50 و64 عامًا إنهن يعانين من سلس البول، وكذلك 51% من البالغات من العمر 65 عاما أو أكبر.

 

وجاءت نتائج الدراسة إن ثلثي النساء اللواتي يعانين من هذه الحالة لم يتحدثن إلى طبيب حول المشكلة، وتقول 38% فقط إنهن كن يقمن بتمارين كيجل لتقوية العضلات التي يمكن أن تساعد في حبس البول.

 

يذكر ان من بين هذه التمارين: ينام الشخص على ظهره، والساقان مفتوحتان، ثم يحاول أن يقبض عضلات مجرى البول والمستقيم (كأنه يحاول أن يمنع نزول البول) ويحاول أن يحافظ على هذا الانقباض من 3 إلى 5 ثوان، ثم يستريح ضعف وقت الانقباض (أي إذا كان وقت انقباض العضلة 3 ثوان يكون وقت الاسترخاء 6 ثوان، ثم يكرر هذا التمرين مع التركيز على الإحساس بالعضلة، وهي مشدودة.

 

 

اقرأ أيضا