وزيرة الصحة تتفقد نقطة المسح الميداني بمنتدى شباب العالم

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 | 04:42 مساءً
كتب : أنس الطوخي

تفقدت اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئيس السيسى للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، والعيادتين الطبيتين الميدانيتين، المتواجدتين بداخل قاعة المؤتمرات المقام بها "منتدى شباب العالم"، بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الحالي تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أن زايد راجعت أعداد من تم إجراء المسح لهم من الشباب المصريين المشارك فى المنتدي، حيث تم مسح 580 شاب وفتاة، وراجعت دورة العمل بنقطة المسح، وتأكدت من تسجيل كافة الشباب الذين تم إجراء مسح لهم على النظام الإلكتروني ضمن قاعدة بيانات المبادرة.

 

كما تفقدت زايد، العيادات الطبية داخل قاعة المؤتمرات، موضحة أنه تم تقديم الخدمة الطبية والكشف على 390 من الشباب الذين ترددوا على العيادات، مشيرةً إلى أنه تم تحويل 8 حالات الى مستشفى شرم الشيخ الدولي؛ لتلقى الخدمات الطبية الفائقة، موضحةً أنها حالات كانت تعاني من ذبحة صدرية وكسور، وتشنجات، مؤكدةً أنه لا توجد إصابات أو حالات مرضية خطرة بين الشباب.

وأشار مجاهد، إلى أن العيادات تحتوي على فريق طبي على أعلى مستوى من مختلف التخصصات، منها الطوارئ والإسعافات الأولية، والقلب، والباطنة، بالإضافة إلى وجود عناية مركزة مجهزة. 

موضوعات متعلقة:

- «الصحة» تكشف عن الحالة الصحية لمصابي حادث المنيا

- وزيرة الصحة تتوجه لمستشفى الشيخ زايد للاطمئنان على ضحايا حادث المنيا

اقرأ أيضا