BBC تشيد بالرئيس السيسي ومنتدى شباب العالم

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 | 10:03 مساءً
كتب : محمد الفيومي

التقى اليوم ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، بالمدير الإقليمي لمكاتب BBC بالشرق الأوسط "سارة هاف بيني"، ورئيس قسم المراسلين فى الـBBC عربى بالمركز الرئيسيفى لندن، بسام العمدارى، وصفاء فيصل مدير مكتب الـBBC فى القاهرة.

 

تأتى زيارة وفد الـ BBC فى أعقاب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بممثلى وسائل الإعلام الأجنبية، المعتمدين فى القاهرة على هامش منتدى شباب العالم، الذى استضافته مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجارى.

 

وأشاد الوفد بما جاء فى لقاء الرئيس، بممثلى وسائل الإعلام الأجنبية، خاصة الـBBC، ونقلوا تقديرهم وشكرهم لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات على ما أعلنه رئيس الجمهورية من متابعته للـBBC، وعبروا عن امتنانهم أيضًا على التعاون المتواصل والفعال بين الـBBC والاستعلامات.

 

كما أبدى الوفد رغبته فى مزيد من التعاون الإعلامى مع "الاستعلامات"، وتطلعهم للمزيد من توفير المعلومات حول التطورات السياسية والاقتصادية فى مصر بما يتوافق مع القواعد المهنية المنظمة لعمل المراسلين الأجانب.

 

وأوضح الوفد أن الـBBC تعتمد على التواصل المباشر مع المسئولين فيما ينقلونه من أخبار وتقارير بصورة مباشرة، مؤكدين عدم وجود أى أجندة سياسية فى الدول التى تعمل بها، ولا تعتمد فى نشر أخبار هذه الدول على مواقع التواصل أو وسائل الإعلام المحلية.

 

وقد أشاد الوفد بمبادرة رئيس الجمهورية، بتكليف ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بإعداد لقاءات دورية بين المراسلين الأجانب ومعالى رئيس الوزراء والوزراء، الأمر الذى يؤدى إلى مردود إعلامى إيجابى للطرفين.

 

من جانبه، أكد "رشوان"، أن مصر أولت اهتمامًا كبيرًا فى السنوات الماضية بعمل المراسلين الأجانب، وتسهيل مهامهم لتوضيح ما يجرى من أحداث وتطورات خاصة الاقتصادية منها للرأى العام العالمى، حيث يتزايد عدد المراسلين الأجانب المقيمين فى القاهرة من عام لآخر، ووصل عددهم العام الماضى 1200 مراسلًا.

 

بينما يعمل بالقاهرة هذا العام 1350 مراسلًا معتمدًا لدى المركز الصحفى التابع للهيئة العامة للاستعلامات، كما يستقبل المركز الصحفى مالا يقل عن 20 وفدًا أجنبيًا زائرًا شهريًا من مختلف دول العالم تأتى بريطانيا والـBBC فى مقدمة الدول ووسائل الإعلام الأجنبية التى تهتم بتطورات الأحداث فى مصر.

اقرأ أيضا