برلماني: السيسي نجح فى فرض سياسة مصر خارجيًا

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 | 07:57 مساءً
كتب : قسم السياسة

أشاد النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب، بزيارة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للنمسا، مؤكدًا أن هذه الزيارة  تعكس حجم الثقل السياسى الذى أصبحت مصر تتمتع به على المستوى الخارجى وتحديدًا بين الدول الأوروبية.

 

وأضاف "الكمار أن مصر نجحت فى فرض سياستها خارجيًا، فى أهم قضيتين تشغلان دول الاتحاد الأوروبى وهما مكافحة انتشار الإرهاب والهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن ما اتخذته مصر من خطوات فى مواجهة الهجرة غير الشرعية خلق رغبة حقيقية لدى مختلف الدول الأوروبية للتعاون وتوطيد العلاقات مع مصر. 

وأوضح الكمار أن أهم المكاسب من هذه الزيارة، تركيز الرئيس السيسى على وضع أسس للتعاون فى مختلف المستويات والمجالات سواء فيما يتعلق بالمستوى السياسى والأمنى أو الاقتصادى وكذلك التعاون فى مجال الحوكمة الإلكترونية . 

 

وفى سياق متصل أشار الكمار إلى أن الرئيس السيسى استغل الزيارة بشكل جيد للترويج الاقتصاى لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية لمصر خاصة قى منطقة قناة السويس والمناطق الحرة.

 

وأكد أن الاصلاحات الاقتصادية التى تم اتخادها موخرًا ونجاح مصر فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى بشهادة من مختلف الدول الاوروبية والعالمية أصبحت عاملا اساسيا فى دعم زيارات السيسى

اقرأ أيضا