بدون عمليات تجميل.. خطوات بسيطة تجعلك أصغر من عمرك

السبت 02 فبراير 2019 | 07:24 مساءً
كتب : اسلام السايس

تسعى الكثير من النساء إلى الظهور بإطلالة شبابية، لذلك تلجأ إلى الموضة والأزياء لمواكبة كل ما هو جديد وشبابي، لتظهر أصغر من عمرها الحقيقي، ويميل البعض إلى عمليات التجميل باهظة الثمن، ولكن هناك بعض العادات العادات اليومية البسيطة التي ستجعلك تبدين أكثر شبابًا.

- تناول الأطعمة الصحية

يقول علماء التغذية إن نوعية الطعام تؤثر على الصحة العامة للأشخاص وخاصة البشرة، لذلك يجب الأبتعاد عن الأطعمة الجاهزة والدسمة، التي تؤدي إلى زيادة الوزن وتجعل السيدة تبدو أكبر من عمرها.

- ممارسة الرياضة بانتظام

تعمل ممارسة الرياضة بانتظام على مقاومة ظهور التجاعيد وتجعل البشرة مشرقة، حيث تزيد الرياضة نسبة الأكسجين للبشرة وتجدد من خلايا الجسم.

- تغير تسريحة شعرك

تجديد تصريحة الشعر دائماً تجعلك تبدين مختلفة وتظهرى أصغر من عمرك بسنوات، وينصح خبراء التجميل بتسريحة "ذيل الحصان" رغم اعتقاد الكثير من النساء أن هذه التسريحة تمنحهم عمرًا أكبر، والحقيقة هي أنها ترسم لهن صورة أصغر من أعمارهن لدى الآخرين بكثير.

- الحصول على قسط من النوم

دائماً ما ينصح الأطباء بالحصول على عدد ساعات كافية من النوم، حيث تسبب قلة النوم في مشكلات للبشرة وتجعلها باهتة، فالحصول على 8 ساعات خلال الليل تجعلك تتخلص من ضغوط الحياة اليومية وإراحة الجسم والحصول على بشرة شابة لفترة أطول.

- الحفاظ على الترطيب الداخلي لجسمك

المداومة على شرب المياه يومياً يحافظ على نضارة البشرة، لذلك عليكى شرب ما لا يقل عن 8 أو 10 كوب من الماء يوميًّا، وتساعد المياه على ترطيب الجسم، وذلك ينعكس على بشرتك فيجعلها تبدو بمظهر حيوي دائم.

اقرأ أيضا