عبدالعال يستقبل نظيره العراقي بالبرلمان لتوطيد العلاقات بين البلدين

الاربعاء 03 أكتوبر 2018 | 11:37 صباحاً
كتب : سارة محمود

 

استقبل رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، منذ قليل، رئيس البرلمان العراقى، محمد الحلبوسى، والوفد المرافق له، بحضور السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للمجلس.

 

وتعد هذه الزيارة هي أول زيارة لـ"الحلبوسى"، بعد توليه رئاسة البرلمان العراقى الجديد، ويأتى اللقاء لبحث سبل التعاون البرلمانى بين البلدين.

 

وصل رئيس البرلمان العراقي، إلى مطار القاهرة الدولى، فجر اليوم الأربعاء، والوفد المرافق له، وكان في استقباله بالمطار، وكيل أول مجلس النواب السيد الشريف، الذي أكد أن الزيارة تأتي في إطار اللقاءات التي يقوم بها مجلس النواب العراقي مع عدد من رؤساء البرلمانات في العالم العربي والغربي.

 

وكان رئيس المجلس، قد افتتح أمس الثلاثاء، فعاليات دور الانعقاد الرابع بالبرلمان، وذلك بعد غياب طال لمدة ثلاثة شهور، حيث إنه تم الاستئناف طبقًا للقرار الجمهورى الصادر من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ووفقًا لجدول الأعمال الذى أعلنت عنه الأمانة العامة لمجلس النواب، تتضمن جلسة أمس الثلاثاء، الإعلان عن قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (448) لسنة 2018 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول، وأيضا قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (350) لسنة 2018 بفض دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول، على أن يتم الإعلان أيضًا عن اعتذارات الجلسة والرسائل المرسلة من الحكومة للبرلمان بمشاريع القوانين والاتفاقيات.

 

وقرر "عبدالعال" خلال جلسة الأمس، فتح باب استقبال رغبات النواب الخاصة بتغيير عضويتهم فى اللجان، وذلك طبقا للمادة 39 من اللائحة الداخلية للمجلس، التى تنص على أن يتلقى رئيس المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى فى الموعد الذى يحدده، ترشيحات الأعضاء لعضوية اللجان، ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات مع مراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء فى عضوية اللجنة التى يطلب الترشح لها، ثم لذوى الخبرة والتخصص فى مجال نشاط اللجنة.

 

موضوعات متعلقة..

بالأسماء.. البرلمان يعلن عن نواب الوزراء

علي عبد العال لـ”النواب”: كنتم فرسان تنتصرون دائما للوطن بعيدا عن التعصب الحزبي

علي عبد العال يهنئ عبد الهادي القصبي على رئاسة ”دعم مصر”

معركة طاحنة بين ”السويدى” و”رشوان” و”فراج” على رئاسة الطاقة

اقرأ أيضا