حصاد 2018.. عام بدء بحرب «ستات» وإنتهى بصراع «الكوبرا والأسد»

الاربعاء 26 ديسمبر 2018 | 09:17 مساءً
كتب : سلوى إبراهيم

كان عام 2018 ملئ بالأحداث المثيرة في الوسط الفني، فشهد العديد من الأزمات التي حولت بعض الفنانين إلى حديث الساعة، كما شهد بعض الأمور الطريفة التي تداولها رواد السوشيال ميديا، وفيما يلي نقدم لكم أبرز الأحداث الفنية التي هزت السوشيال ميديا في مصر.

 

"حرب ستات" على أحمد سعد

مع بداية 2018، أثار الفنان أحمد سعد، جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد زواجه من الفنانة سمية الخشاب، وذلك لأنه كان متزوج من النجمة ريم البارودي، ثم سرعان ما انفصلا وخرجت الأخيرة، لتكشف أن سبب طلاقهما هو ظهور سمية في حياتهما، وبعد إنكار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من الطرفان من وجود أي علاقة بينهما، فوجئ رواد السوشيال ميديا بزواجهما.

 

شيرين والبلهاريسيا

أثارت المطربية شيرين عبد الوهاب، موجة استياء عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد سخريتها من نيل مصر بإحدى الحفلات التي كانت تحييها خارج مصر، حيث طالبتها واحدة من جمهورها بغناء "مشربتش من نيلها"، لترد الأخيرة "هيجيلك بلهاريسيا"، ودعتها لشرب ماء من شركة فرنسية شهيرة، مما أثار استياء رواد السوشيال ميديا.

 

فجر السعيد ونجلاء فتحي

وفي منتصف 2018، حدث جدل كبير بين المصريين بشكل عام والكاتبة فجر السعيد، بعد سخريتها من التجاعيد التي ظهرت بوضوح في أول ظهور للأخيرة بعد طول غياب.

وهاجم رواد الميديا فجر، بعنف شديد نظرًا لسخريتها من سن نجلاء فتحي معربين عن حبهم الشديد لنجمتهم بأي وضع، بل واعتبر البعض أن هذا الكلام إهانة للمصريين.

 

صيف ساخن

وصف العديد من نشطاء السوشيال ميديتا صيف 2018، بأنه "ساخن"، وذ1لك بسبب إطلتالات الفنانات عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي، بالمايوهات على الشواطئ، وكان أبرزهم منة فضالي، ونسرين أمين التي أثارت جدل كبير بسبب ملابسها المكشوفة، وأيضًا رحمة حسن التي ظهرت عارية تمامًا باحد الشواطئ العامة.

 

ابنه الهضبة بأحضان شاب

أثارت كنزي دياب، نجلة المطرب عمرو دياب، جدل كبير خلال الفترة الأخيرة بعد ظهورها بملابس صيفية في أحضان شاب ومعهم الخمور، مما أدى إلى استياء رواد السوشيال ميديا لاعتبارهم أن هذا الأمر لا يليق بالهضبة.

 

مهرجان الجونة

كان مهرجان الجونة السنيمائي، حديث الساعة منذ أول دقيقة فيه، وذلك بسبب ملابس الفنانات المثيرة، فسخر رواد السوشيال ميديا من فساتين النجمات واصفين المهرجان بـ "مهرجان العري".

 

الحوت الأزرق

منذ الدقائق الأولى التي ظهرت فيها زوجة الفنان أحمد فاروق الفيشاوي، وأصبحت الشغل الشاغل لرواد السوششيال ميديا، وذلك بسبب إطلالاتها المثيرة والرومانسية الواضحة بينها وبين زوجها في كل ظهور لهما، ولقبها الجمهور بـ "الحوتا الأزرق"، بعد ظهورها بفستان أزرق مثير.

 

عودة فيفي عبدو للرقص

حرصت الفنانة فيفي عبدو، على نشر العديد من مقاطع الفيديو لها وهي ترقص في منزلها، وذلك تمهيدًا لعودتها للرقص مرة أخرى، وانقسم الجمهور ما بين مشجع، ومعارض بسبب سنها.

 

رانيا يوسف بدون بطانة

كانت الفنانة رانيا يوسف، حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، بسبب ظهورها بمهرجان القاهرة السنيمائي بفستان شبة عاري، مما أثار استياء وسخرية نشطاء الميديا، ومما زاد من حدة الأزمة ما بررت به رانيا، موقفها قائلة "البطانةأترفعت"، مما دفع رواد الميديا من شن حمله ساخرة ضد الفنانة.

 

صراع أسد الغابة والكوبرا

أثار الفنان محمد رمضان، جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أغنياته التي طرحها في 2018، ومنها "أنا الملك"، و"نمبر وان"، حيث اعتبر البعض أسلوب الفنان فيه بأنه نوع من أنواع الغطرسة، ولكن خرجت بشرى، لترد على الأخير بأغنية "كوبرا"، التي حملت انتقادات واضحة لرمضان، وهو الأمر التي أدى إلى انقسام رواد الميديا إلى فريقين كل فريق يشجع أحد الفنانين، وما زال الصراع مشتعل بينهم.