مصر تقضي على البطالة.. 9120 فرصة عمل للذكور والإناث بالغربية

السبت 13 أكتوبر 2018 | 04:50 صباحاً
كتب : آية محمد

تنطلق فعاليات ملتقى توظيف الشباب بالقطاع الخاص في محافظة الغربية، صباح اليوم السبت، باستاد طنطا الرياضى، فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى، ويفتتحه وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ الغربية اللواء هشام السعيد.

وتعلن وزارة القوى العاملة، خلال فعاليات الملتقى التوظيفي، 9120 فرصة عمل بحد أدى للأجور 1500 للذكور والإناث فى 83 شركة لمختلف المؤهلات العليا وفوق المتوسطة والمتوسطة وبدون، وذلك بالإضافة إلى العديد من المهن الفنية بجميع تخصصاتها.

ويقام الملتقى تحت رعاية وزير القوى العاملة، ومحافظ الغربية، بالتعاون والتنسيق مع خالد أبو بكر وكيل الوزارة، مدير مديرية القوى العاملة بالغربية.

وأكد "سعفان" أن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة والذى يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدى للبطالة التى انخفضت نسبتها فى الربع الثانى من العام الحالى إلى 9.9% من قوة العمل، بعد أن كانت 4.13% فى عام 2014، مرجعًا ذلك إلى إنشاء المشروعات القومية.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الملتقيات التى أقامتها الوزارة ومديرياتها على مستوى المحافظات حققت نجاحًا فى الإقبال على فرص العمل بالقطاع الخاص الذى يمثل أكثر من 80% من الاقتصاد المصرى، ويعطى للعاملين جميع حقوقهم من تأمين صحى واجتماعى، مؤكدًا أن القطاع الخاص شريك أساسى ورئيسى للدولة فى إحداث البناء والتنمية.

جدير بالذكر أن الحكومة، تأخذ على عاتقها القضاء على نسبة البطالة الموجودة بمصر، عن طريق وضع خطة بالتتنسيق مع وزارتي القوى العاملة والتضامن، لعقد ملتقى توظيف شهري بجميع محافظات الجمهورية، لمساعدة الشباب والخريجين على الالتحاق بالعمل، دون انتظار الوظيفة الحكومية بعد التخرج، لذلك أنشأت المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وبالتعاون مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب.

 

اقرأ أيضا