قبل لقاء اليوم.. الذكريات الحزينة عنوان مواجهات الزمالك وإنبي

الاحد 17 فبراير 2019 | 02:37 مساءً
كتب : أحمد عمر

يلتقي اليوم الأحد، في تمام السادسة مساءً، نادي الزمالك مع نظيره إنبي، على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرون من مسابقة الدورى المصري الممتاز.

وقبل لقاء اليوم يبدو أن الذكريات الحزينة هي عنوان لقاءات الزمالك وإنبي، وكأن مباريات إنبي مع الزمالك أصبحت عنوان للكوارث والأزمات، حيث تحمل مواجهات الزمالك مع الفريق البترولي الكثير من المواقف المأساوية، مما دفع جماهير القلعة البيضاء للقلق من هذه المباراة بسبب ما يحدث فيها، وأصبح الجمهور الأبيض، يضع يده علي قلبه من الخوف قبل لقاءات إنبي.

وفيما يلي يستعرض بلدنا اليوم أهم الأحداث والأزمات التي حدثت من قبل في مواجهات الفريقين :

*الزمالك وإنبي موسم 2011: شهدت مباراة الزمالك وإنبي في عام 2011 اندلاع ثورة يناير وانتشار حالة الفوضى في البلاد

*الزمالك وإنبي 2014-2015 : في الثامن من فبراير عام 2015 كان الزمالك علي موعد مع إنبي في مباراة مهمة في مشوار الدوري الذي يتصدره الزمالك، الجميع كان جاهز للمباراة والجمهور مستعد للعودة للمدرجات، ولكن حدثت مذبحة الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها ٢٠ شهيد زملكاوي في أحداث مؤسفة في مشهد لن ينساه أي زملكاوي.

* الزمالك وإنبي 2016 : شهدت مباراة الزمالك وإنبي عام 2016 وفاة الكابتن حماده إمام أحد أساطير نادي الزمالك والكرة المصرية.

* واليوم 17 فبراير 2019 : موعد مباراة الزمالك وإنبي، شهدت سقوط 15 شهيد من الجيش المصري في سيناء، دفعو أرواحهم ثمنا للدفاع عن هذا الوطن الغالي في يوم حزين على الجميع.