المسرح الخاص يستعيد بريقه بـ 7 عروض جديدة

الاثنين 18 فبراير 2019 | 07:57 مساءً
كتب : ايمان عبد النور

يعيش المسرح الخاص انتعاشة فنية، واستطاع استعادة الجمهور إليه مجددًَا، وذلك في ظل الطفرة الكبيرة التي يقدمها المسرح وعروضه المختلفة علي خشبته، ويعيد إليه عدد كبير من النجوم مثل الفنان محمد هنيدي ويحيي الفخراني وأشرف عبد الباقي.

ترصد "بلدنا اليوم" من خلال التقرير التالي، أبرز النجوم والمسرحيات التي تقدم علي خشبة المسرح الخاص.

أحمد أمين

يقدم أحمد أمين تجربة مسرحية جديدة من خلال فرقة "أمين وشركاه"، والتي يجري عرضها خلال الفترة الحالية، ويجسد "أمين" العديد من الشخصيات من خلال هذه العروض، ويناقش كما اعتاد جمهوره القضايا المتعلقة بسلوكيات الإنسان المصري ومتغيرات المجتمع، وتم اختيار اسم "أمين وشركاه"، للعرض التلفزيوني، بسبب تكوين فرقة مسرحية من الممثلين الشباب وخريجي معهد الفنون المسرحية ومسارح الجامعات لتشارك أمين بطولة العروض.

محمد هنيدي

يعود الفنان محمد هنيدي للمسرح من خلال تجربة مسرحية جديدة تحمل اسم "3 أيام في الساحل"، ويجري عرضها حاليًا، بعد غياب طويل عن المسرح ويقوم بإخراجها مجدي الهواري.

يذكر أن مسرحية "3 أيام فى الساحل"، للنجم محمد هنيدى تعرض على مسرح "كايرو شو"، من إخراج مجدي الهوارى، وتأليف حاتم حسين، ويشارك فى بطولة المسرحية بيومي فؤاد وأحمد فتحي ومحمد ثروت وندا موسى ومها أبوعوف ومحمد محمود ومحسن منصور وسامية الطرابلسي مع وجوه جديدة من الشباب.

يحيي الفخراني

رغم أن الفنان يحيي الفخراني دائم العمل علي خشبة مسرح الدولة، ولكن في هذه المرة حاول كسر الروتين التقليدي ليقدم مسرحية " الملك لير"، والتي سبق وقدمها من قبل ولكن في هذه المرة علي خشبة المسرح الخاص ضمن مجموعة العروض التي يقدمها المخرج مجدي الهواري، وتجمع المسرحية عدد كبير من النجوم مثل فاروق الفياشوي ومحمد فراج وغيرهم من الفنانين.

أكرم حسني

كما يقدم الفنان الكوميديان أكرم حسنى أولى تجاربه المسرحية تحمل اسم "المدينة الفاضحة"، إلى جانب عرض "الشاطر حسن" الذى يقدم بأسلوب وتقنيات لم يسبق تقديمها فى المسرح المصري.

خالد سرحان

كما يستعد الفنان خالد سرحان لتقديم مسرحية جديدة علي خشبة مسرح "كايرو شو" تحمل اسم "اللي عليهم العين"، بالتعاون مع فرقة بهججة ومن المقرر عرضها خلال الأيام المقبلة، ويجري عمل بروفاتها بشكل يومي.

أشرف عبد الباقي بـ "جريمة في المعادي"

يجري الفنان اشرف عبد الباقي عرض مسرحيته الجديدة مع فرقته الجديدة والتي تحمل اسم "جريمة في المعادي"، والتي تتكون من مجموعة من الشباب الموهبين من الجامعات المصرية، والتي يعرضها حاليًا علي خشبة نجيب الريحاني بوسط البلد بجانب عرضها في محافظة الاسكندرية.

مسرحية "جريمة في المعادي.. مسرحية كلها غلط"، هي بطولة مجموعة كبيرة من الشباب، وتدريب وإخراج اشرف عبدالباقي وانتاج شركة وورك شوب للإنتاج الفني، ترجمة نادية حسب الله، مدير الفرقة حسن نجيب ومدير المسرح رشدي سلامة، أزياء هالة الزهوي، ديكور محمود سامي.

مسرح مصر

يعد فرقة " مسرح مصر" من أوائل الفرق المسرحية التي اعادت الجمهور الي خشبة المسرح الخاص مجددًا، والتي كونها أشرف عبد الباقي مع مجموعة من الشبابب الذين أصبحوا نجومًٍا في السينما والتلفزيون، من بينهم علي ربيع ومصطفي خاطر وأوس أوس ومحمد أنور وويزو وحمدي المرغني وغيرهم من النجوم.