أبوخضرة: قانون العمل الجديد  يحقق سرعة التقاضي للعمال

الاربعاء 09 يناير 2019 | 09:55 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب فايز أبوخضرة، عضو لجنة القوى العاملة، إن مشروع قانون العمل الجديد متواجد حاليًا في أمانة المجلس بعدما انتهت اللجنة من مناقشته، مشيرًا إلى أنه ستتم مناقشته خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة لـ "بلدنا اليوم" أن قانون العمل يحقق توازن كبير جدًا بين الطرفين العامل وصاحب العمل، مشيرًا إلى أن كل المهتمين بالقانون والذي يمسهم كانوا متواجدين أثناء مناقشتهم.

 

وتابع أبو خضرة أن القانون حقق للعمال القضاء على استمارة "6" مما وفر الثقة والإرتياحية في العمل، موضحًا أن القانون قضى على أي إلتفاف  لصاحب العمل على العمال بحيث أن الاستقالة لا تتم إلا أمام الجهة الإدارية وهذا يحقق المصداقية.

 

وأكمل أن القانون أيضًا وفر محكمة عمالية متخصصة يلجأ إليها العامل وخلال 60 يوم يتم البت في الشكوى بدلًا مما كان يحدث في الماضي حيث تستغرق القضايا سنوات، مؤكدًا أن القانون يحقق العدالة بين الطرفين.

 جدير بالذكر أن قانون العمل الجديد يتضمن مزايا عدة منها أنه يحظر على صاحب العمل تشغيل العامل سخرة، ويحظر القانون تشغيل العامل تشغيلاً فعليًا أكثر من ثمان ساعات في اليوم، ويحظر تشغيل الأطفال قبل بلوغهم خمس عشرة سنة.

 

اقرأ أيضا