خاص| سيف عريبي عن نجاح ”122”: ”الجمهور المصري مثقف وفاهم وواعي”

الاحد 06 يناير 2019 | 09:14 مساءً
كتب : مؤمن ياقوت الحلوجي

تحدث المنتج الكبير سيف عريبي، وصاحب شركة "مقام" للإنتاج الفني، عن نجاح أحدث أعمال السينمائية والذي حمل عنوان "122"، وعن رد فعله من نجاح الفيلم، ومدى سعادته بتقديم نوعية جديدة من الأفلام، التي أخذت الطابع الهوليوودي.

وقال عريبي، من خلال تصريحاته لـ "بلدنا اليوم": "الحمد لله مبسوط طبعًا، وتعبنا مرحش هدر، الواضح إن الجمهور بيتقابل ذلك، وإحنا محتاجين التنويع، ونخرج برا إطار الكوميدي أو الأكشن، اللي احنا حاصرين نفسنا فيه، وأنا مخفتش من التجربة بصراحة، عندي ثقة كبيرة إن الجمهور المصري مثقف وفاهم وواعي".

وتابع سيف، من خلال حديثه: "والجمهور المصري بيتقبل حاجات كتير أجنبي وبتنجح، بس مبيتقدملوش الحاجة المختلفة اللي يقبل عليها، واعتقد بعد 122، نوع هذا العمل هيكون موجود في السوق الفني لأنه كان مش موجود قبل كده، والناس خايفة من الجمهور والعيب مش في الجمهور".

واضاف: "فيلم 122 رفض من قبل عدد كبير من المنتجيين، من قبلي ومن بعدي رفضه عدد كبير من المخرجيين، كانوا خايفيين من التجربة، هي المشكلة ايضا تكمن في أن هناك إمكانيات في الشرق الأوسط، لم نتوصل لها حتى الآن، أبسط الأمور مثالا الصوت لسه مش موجودة فاضطرينا الاستعانة بخبراء أجانب من "هوليوود" يشتغلوا معانا في الفيلم".

ويستعد سيف عريبي، للسفر إلى دولة الإمارات، غدًا، من أجل حضور العرض الخاص للعمل السينمائي "122"، والفيلم من بطولة كلا من طارق لطفي، وأحمد الفيشاوي، وأمينة خليل، وأحمد داوود، ومحمد ممدوح، ومن تأليف صلاح الجهيني، ومن إخراج ياسر الياسري.