المدير الفني لـ "السينما بشرم الشيخ": نواجه تحدي بعد تغيير هوية المهرجان

الثلاثاء 19 فبراير 2019 | 08:40 مساءً
كتب : هايدى عبد الرافع

أوضح جمال زيادة، رئيس مؤسسة "نون" للثقافة والفنون، أن فكرة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، جاءت بعد عودة الناقدة ماجدة الواصف من باريس، ومن ثم تدشين مؤسسة أهلية، بهدف إنشاء مهرجان بالأقصر في البداية عمل ٤ دورات، مؤكدًا أنه بعد زيارة شرم الشيخ تقرر إقامة المهرجان هناك.

وفي هذا السياق، أكد محمد سيد عبد الرحيم، المدير الفني لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، إن "هذه المرة كان لدينا تحدي جديد لأننا غيرنا من هوية المهرجان ليكون آسيوي، كما أضفنا أكثر من مسابقة منها التحريك الطويل، وهذا سيشجع صناعة السينما في مصر".

 فاعليات مؤتمر مهرجان السينما الاسيوية بشرم الشيخ

 فاعليات مؤتمر مهرجان السينما الاسيوية بشرم الشيخ

وعن جنسيات الأفلام المعروضة في المؤتمر كشف عبد الرحيم قائلًا: "لدينا ١٢ فيلم من ضمنهم فيلم مصري، وفيلم فلبيني وفيلم من الصين وفيلم من أفغانستان وفيلم من فيتنام وكوريا الجنوبية والإمارات، وفيلم من قطرستان، وفيلم من إندونيسيا وفيلم من سوريا، وأذربيجان وفيلم من إيران، وفيلم من أفغانستان وفيلم من العراق، وهذا التنوع ستشاهدونه في الأفلام نفسها لاختيار أحسن الأفلام التي تمت هذا العام.

الجدير بالذكر أنه انعقد المؤتمر الصحفي لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية اليوم، برئاسة المخرج مجدي أحمد علي، والذي يقام أولي فاعلياته خلال الفترة من 2 إلى 8 مارس المقبل وتحل الصين ضيف المهرجان.