تعرف على تفاصيل شروط التقدم لحج الجمعيات الأهلية

الاربعاء 20 فبراير 2019 | 07:15 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة خلال الأسبوع المقبل ستعلن عن أسعار حج الجمعيات الأهلية، للمواطنين المتقدمين لأداء ماسك الحج.

وأوضح عبد الموجود، أن أسعار الحج تختلف عن العام المقابل، ولكن بزيادة ضئيلة تتراوح ما بين 5% والـ10%، لافتا أن عدد تأشيرات المخصصة للجمعيات تصل ما يقارب 12 ألف تأشيرة.

وعن الضوابط والشروط المخصصة للمتقدمين، أشار إلى أن الوزارة اختارت أفضل الأماكن لكافة برامج الحج وفقاً للاشتراطات الموضوعة، وأن الضوابط والشروط الخاصة للمتقدمين، تتمثل في التسجيل في جهة واحدة وأن يخضع المتقدم للكشف الطبي، وأن يكون عضوا في إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا للاشتراك السنوي للجمعية، وألا يقل سن المتقدم عن 25 عاما للرجال، و45 عاما للسيدات إلا بوجود محرم شرعي، وقادر على خدمة نفسه لأداء المناسك، وأن يكون قادرًا على آداء المناسك من الناحية الصحية، حرصاً على سلامته مع ضرورة وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة على أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك.

كان قد بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، أمس، فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى آداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م وحتى 7 مارس المقبل.

اقرأ أيضا