أبرزها أمين وشركاه.. تفاصيل 4 مسرحيات مخصصة للعرض التلفزيوني

الخميس 21 فبراير 2019 | 02:11 مساءً
كتب : ايمان عبد النور

يجري عدد من الفنانين الاتجاه نحو تقديم عروضهم المسرحية في التلفزيون، وذلك من خلال انتاجها خصيصا لتكون منصة للعرض التلفزيوني ليشاهدها الجمهور في المنازل، والتي تختلف كثيراً عن المسرحيات التي تقدم في التلفزيون عقب انتهاء العمل المسرحي بعشرات السنين، والاتجاه الأول اتبعه عدد كبير من النجوم وخاصة من جيل الشبابب للدفع بمواهب جديدة وتقديمهم من خلال عروض مسرحية علي الشاشة.

ترصد "بلدنا اليوم" أبرز المسرحيات المنتجة خصيصاً لتقديمها علي شاشة التلفزيون، وخاصة عقب بنجاح تجربة " مسرح مصر" في دخول عالم المسرح لكل بيت مصري، باختلاف التطورات التي دخلت علي النص المسرحي، والذي لم يعد يتقيد بلغة عربية رصينة أو طريقة إلقاء الحديث الكوميدي، والتي تغيرت كثيراً علي مدار السنوات المقبلة.

أمين وشركاه

تعد تجربة الفنان أحمد أمين، من أحدث التجارب المسرحية لتقديم عروض مسرحية للتلفزيون بعد تصويرها، والذي قام من خلال هذه العروض التي انطلقت مؤخراً من تجميع عدد كبير من الشباب الموهوب علي خشبة المسرح وعمل فرقة مسرحية اطلق عليها "أمين وشركاه"، وهي مكونة من عدد كبير من شباب الجامعة المبدعين.

من المقرر أن تقدم عروض "أمين وشركاه " تلفزيونيا ابتداء من مارس المقبل حصريا على شاشة دي إم سي، وهي من إنتاج محمد جبيلي وإخراج علاء إسماعيل .

يقدم أحمد أمين العرض الجديد " الزفر للإنتاج الفني " فيما يواصل عرض " ورينا شطارتك" الذي انطلق الأسبوع الماضي، ويدور حول الصعوبات التي يواجهها الشباب بسبب تكاليف الزواج، ويجسد أمين خلاله عدة شخصيات من بينها شخصية "صنايعي سوري" وهي شخصية يقدمها لأول مرة ونالت اعجاب الجمهور وطالبوا بتكرارها مرة أخرى.

تعرض عروض فرقة "أمين وشركاه" يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، بواقع عرضين كل ليلة، أحدهم يقدمه أمين لأول مرة والثاني يكون من عروض الأسبوع الذي قبله.

"جريما في المعادي"

تعتبر مسرحية "جريما في المعادي.. مسرحية كلها غلط" من العروض المسرحية المنتجة للتلفزيون وقام اشرف عبد الباقي بتسويقها علي الشاشة، ولكنه لم يعلن بعد القناة التي ستقوم بعرضها خلال الفترة المقبلة، لكنه اختار عدد من الشباب ليكونوا نواة لفرقته المسرحية الجديدة ، ويقدم من خلال العروض قضايا مجتمعية تهم كل مواطن مصري.

وكان أشرف عبد الباقي افتتح اولي عروض المسرحية في شهر نوفمبر الماضي لتجري تقديم عروضها حتي اليوم علي خشبة مسرح نجيب الريحاني، بمشاركة فرقته الجديدة.

مسرحية "جريما فى المعادى.. مسرحية كلها غلط"، بطولة مجموعة كبيرة من الشباب، وتدريب وإخراج اشرف عبدالباقي وإنتاج وورك شوب للإنتاج الفنى، مدير الفرقة حسن نجيب ومدير المسرح رشدى سلامة، أزياء هالة الزهوي، ديكور محمود سامي.

تياترو مصر

تعد تجربة تياترو مصر من أولي التجارب المسرحية التي قدمها أشرف عبد الباقي للتلفزيون والتي كانت تعرض علي قناة الحياة واستمر عرضها عقب انسحابه بفرقته التي كونها ليتولي بيومي فؤاد والفنانة هال فاخر تقديم المسرحية والعروض للجمهور والتلفزيون وشارك فيها عدد كبير من النجو مثل احمد فتحي ومحمد ثروت وغيرهم من جيل الشباب.

مسرح مصر

عقب انفصال اشرف عبد الباقي عن تقديم عروض تياترو مصر لجأ إلي تغير اسم الفرقة إلي مسرح مصر وعرضها علي قناة MBC الفضائية، والتي لا تزال تقدم عروضها علي الشاشة حتي هذه اللحظة وفي انتظار عروض المسرحية الجديدة التي انتهي من تصويرها مؤخراً.

يتعاون في الفرقة المسرحية عدد كبير من الشباب مثل علي ربيع ومصطفي خاطر ومحمد انور واوس اوس وغيرهم من النجوم.