لتجنب الأصابة بالأمراض.. تعرف على أهم الأطعمة لتقوية جهاز المناعة

الثلاثاء 05 مارس 2019 | 09:31 مساءً
كتب : اسلام السايس

يعاني العديد من الأشخاص من ضعف جهاز المناعة، ويعتبر جهاز المناعة هو البطل الرئيسي في حماية الإنسان من الإصابة بالأمراض المتعددة، بداية من الإنفلونزا ونزلات البرد والحساسية، وصولاً إلى الأنواع المختلفة من السرطان، ولكن هل تعلم أن بالتغذية السليمة وتناول أطعمة تقوية المناعة التي تحتوي على فوائد غذائية يمكنك التغلب على مشكلات جهاز المناعة؟

- التونة

تعتبر من أفضل أطعمة تقوية المناعة، حيث تحتوى على المواد والعناصر الغذائية الأساسية لتقوية جهاز المناعة مثل السيلينيوم والزنك والبروتينات.

- الفلفل الأحمر الحلو

يحتوى الفلفل الأحمر على كميات هائلة من فيتامين C وفيتامين A بجانب فيتامين E المهم، لتصنيع الأجسام المضادة، ولا يؤدي كثرة تناوله إلى أي زيادة تذكر في الوزن سواء تم تناوله في السلاطة الخضراء أو كطبق جانبي بين الوجبات الرئيسية.

- الزبادي

يعتبر الزبادي الأهم والأقوى لدعم الجهاز المناعي، حيث يحتوى على بكتيريا البروبيوتيك النافعة والمفيدة التي تلعب دورًا محوريصا في تقوية المناعة بجانب البروتينات والزنك الموجودين داخل الزبادي.

- البطاطا

تحمل البطاطا نسبة كبيرة من فيتامين أ المهم لتدعيم الجهاز المناعي، سواء تم شواء البطاطا أو سلقها فإن تناولها يمنح جهاز المناعة قوة إضافيه تحميه من الإصابة بالأمراض.

- اللفت

مجموعة مختلفة من العناصر الغذائية التي توجد داخل اللفت مثل فيتامين C بجانب فيتامين E، بالإضافة إلى الحديد والزنك، جعلته من أقوى أطعمة تقوية المناعة على الإطلاق.

اقرأ أيضا