الغضبان: بورسعيد تسابق الزمن لتتحول لمدينة عالمية

الاربعاء 06 مارس 2019 | 10:55 صباحاً
كتب : شيماء الريس

انعقد، منذ قليل، المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وذلك بحضور الدكتور محمد هانئ غنيم نائب المحافظ والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ومساعد مدير امن بورسعيد والمستشار العسكري، وعضوا مجلس النواب الدكتور محمود حسين وأحمد فرغلي.

وقد استهل محافظ بورسعيد الاجتماع بنقل تحيات الرئيس السيسي للأجهزة التنفيذية وشعب بورسعيد، مؤكدا علي اهتمامه الكبير بالمحافظة وأهلها ويتابع يوميا مع رئيس مجلس الوزراء ما يجري علي أرض بورسعيد من مشروعات عملاقة وآخرها الحدث العالمي الذي شهدناه أمس للتشغيل التجريبي للميناء المحوري بشرق بورسعيد والذي يعد ثاني موانئ المحافظة ويضعها علي خريطة خطوط الملاحة العالمية والاقتصاد العالمي.

وأوضح أن الدولة ضخت أكثر من ٤٦٢ مليار جنيه لمشروعات المحافظة والتي بدأت ثمارها تظهر خلال الفترة الأخيرة، من خلال بدء تحولها لأول محافظة تعمل بالنظام الرقمي والأعمال التي تجري لتوصيل كابلات فيبر ل ٥٨٨ جهة حكومية لتصبح سرعة الانترنت ٤٠ ميجا بسرعة لا تقارن مع المحافظات الأخرى.

وأضاف أن ذلك بجانب منظومة التامين الصحي الجديدة موجها الشكر لجميع العاملين في هذه المنظومة حتي تخرج للنور، مناشدا الأهالي بالتوجه للوحدات الصحية للتسجيل ضمن المنظومة، موجها الشكر لوزراء الصحة والاتصالات والتخطيط والإنتاج الحربي ولهيئة الرقابة الإدارية وجميع الجهات التي تشارك في الطفرة التنموية التي تشهدها المحافظة.

هذا فضلا عن تغيير أقطاب الصرف الصحي وشبكات المياه بالكامل موجها الشكر للفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لدعمه للمحافظة في ذلك.

وأشار إلي أنه في مجال التعليم تم دخول ٣١ مدرسة جديدة للخدمة خلال ٥ سنوات ورفع كفاءة ١٠٦ مدرسة، بالإضافة إلي أننا سنشهد خلال الشهر المقبل افتتاح أنفاق بورسعيد والتي تعد أحد أهم المشروعات العملاقة التي تجري علي أرضنا، نستعد لاستقبال كيانات اقتصادية عالمية وافتتاحات لمشروعات كبيرة.

اقرأ أيضا