أطعمة تخلصك من النحافة بسرعة وأمان

الجمعة 08 مارس 2019 | 06:41 مساءً
كتب : اسلام السايس

يحرص العديد من الرجال أن تكون أجسادهم قوية ويحرصون على بناء عضلات الجسم، خاصة مع اقتراب فصل الصيف، حيث يعتبر الجسم ذو البنية العضلية الضخمة مقياسًا من مقاييس جمال الجسم، لكن قلة منهم يعانون من مشكلة النحافة التي تعد من الأمور المزعجة بالنسبة لهم، لذلك سنعرض لك في ما يلي بعض الأطعمة التي ستساعدك على زيادة الوزن بسرعة وأمان:

- تنازل اللحم، حيث أظهرت الدراسات أن استهلاك اللحوم الحمراء يساعد في بناء العضلات واكتساب الوزن، حيث تحتوي اللحوم على كل من البروتين والدهون؛ ما يعزز زيادة الوزن.

- الحرص على تناول سمك السالمون بأستمرار، حيث يحتوى على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كما أن سمك السلمون غني بالدهون الصحية؛ ما يجعله جيد للذين يبحثون عن زيادة الوزن.

- يوفر الزبادى كامل الدسم البروتين والمغذيات، فيعتبر الزبادى مكمل غذائى طبيعى، لكن تجنب الزبادي ذا النكهة، لأنه غالباً ما يحتوي على السكريات المضافة.

- ينصح العديد من الأطباء بتناول البيض، فهو مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية والمغذيات الأخرى، وترد معظم المواد الغذائية في صفار البيض.

- دمج الأرز مع وجبات تحتوي على البروتينات والخضراوات، يساهم فى زيادة الوزن، لأنه يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات.

اقرأ أيضا