"لو مش في المود".. 9 نصائح لتهدئة الأعصاب

السبت 16 مارس 2019 | 11:36 صباحاً
كتب : هند صفوت

يواجه معظم الأشخاص الكثير من المشاكل والأزمات والصعاب في حياتهم، حيث أن التعرض لمثل هذه الأمور أمر طبيعي، لكن من المهم مواجهة هذه الأمور بعقل وحكمة حتى نستطيع التغلب على تلك الأزمات والصعاب، و من أجل التغلب عليهم يجب أن تكون أعصابنا هادئة، لذا نقدم لكم في السطور القادمة، أفضل النصائح والطرق لتهدئة الأعصاب.

-يعتبرالتنفس بعمق من أسهل وأسرع الطرق، لتخفيف حدة التوتر، حيث أن هذه العملية تعمل على تهدئة التهاب الأعصاب وتنظيم ضربات القلب.

-عندك شعورك بالتوتر والانزعاج، أسرع في تناول على الأقل كوب من الماء، حيث أن للماء مفعول سحري في تخفيف نسبة العصبية و التوتر بشكل كبير.

-شرب كوب من النعناع الساخن، يعمل على التخلص من التوتر ويحارب الصداع من جهة، ويعالج سوء الهضم من جهة أخرى.

-يمكن تهدئة الأعصاب وتخفيف ضغط الدم، وذلك عن طريق تناول البطاطا حلوة، نظرا لاحتوائها على فيتامين.A,B,D، كما أنها تحسن من أداء الجهاز التنفسي بصفة عامة، والجهاز العصبي بصفة خاصة.

-عند الشعور بالتوتر وعدم القدرة على التركيز، كل ما عليك فعله هو التأمل لمدة تتراوح بين 5 دقائق إلى 10 دقائق، تساعدك هذه الطريقة على القضاء على التوتر وضغوط الحياة.

-يحتوي الموز على المغنيسيوم و فيتامينB6 ومواد أخري تساعد مثل هرمون الميلاتونين والسيروتونين، حيث أن هذه الهرمونات تنظم الحالة المزاجية، وتريح الأعصاب وتعمل على استرخائها، وتساعد أيضا على النوم بشكل منتظم.

- تعتبر حيلة العد العكسي، من ضمن أسرع الطرق التي تقضي على العصبية والتوتر، لذا قم بالعد حتى رقم 10، ثم قم بالعد العكسي مرة أخري، وسوف تشعر بالفرق.

-يحتوي كل من الكاكاو والشوكولاتة على التريبتوفان والمغنيسيوم، حيث أن هذان المعدنان يتمتعان بقدرة فائقة على تهدئة التهاب الأعصاب.

- ينصح بعد الأطباء بغلق العين، بضع دقائق أثناء العمل، حتى تتخلص من التوتر والضغوط أثناء العمل، وتعمل أيضا على زيادة التركيز.

اقرأ أيضا