برلمانية تطالب المجتمع الدولى تبني روشتة "السيسي" لمواجهة الإرهاب

الاحد 17 مارس 2019 | 01:59 مساءً
كتب : سارة محمود

استنكرت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، حادث نيوزيلندا الإرهابي، وشددت على إدانتهم الشديدة لهذا الحادث ورفضهم القاطع لكل أشكال العنف والقتل، مؤكدة أن الحل الأمثل لمنع الإرهاب هو تبني مقترحات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب.

وأضافت "أبو السعد"، خلال البيان الصادر لها، أن رسائل الرئيس السيسي دائمًا لمواجهة الإرهاب كانت تدعو إلى تواصُل وتكثيف الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب، ومواجهة كل أشكال العنف والتطرُف، مطالبة أن تضع جميع دول العالم خطة واستراتيجية للتعامل مع الإرهاب في بلادهم، وإلا سيزداد وينتشر الإرهاب في العالم، وأول المتضررين هم دول أوروبا، ولابد أن تواجه الأفكار المتطرفة المنتشرة لديهم.

وأكملت عضو مجلس النواب، يجب تكثيف التواصل الدولي بين برلمانات العالم من خلال الاتحاد الدولي للبرلمانات، إلى تعريف مشترك للإرهاب وجرائم الكراهية وكذلك العمل على سن قوانين معاقبة الإرهاب.

وأشارت البرلمانية، إلى أن الإرهاب هو المهدد الحقيقي لحقوق الإنسان والإنسانية العالمية لذلك لابد من التعامل مع الإرهابيين ومن تورطوا في عمليات إرهابية تعرض الحياة البشرية للخطر بحزم قاطع، وإن وصل الأمر إلى تطبيق عقوبة الإعدام عليهم في محاكم دولية.

اقرأ أيضا