برلمانية تطالب باستغلال وسائل التوصل الاجتماعي للترويج للسياحة

الاحد 24 مارس 2019 | 03:09 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة مني منير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بشأن استغلال وسائل التوصل الاجتماعي للترويج للسياحة المصرية.

وقالت "منير"، خلال البيان الصادر لها، إن مصر عانت في الاونة الآخيرة، صعقا ملحوظا في منظومة التسويق لقدراتها السياحية، ولولا ما نمتلكه من آثار ومناطق جذابة ما استطعنا أن نستعيد جزءا من أعداء السياح التي كانت تتهافت على مصر قبل 2011.

وأشارت "منير"، إلي أن هناك عدد من الدول لا تمتلك أي مقومات للسياحة، وبالرغم من ذلك إلا أنها لديها منظومة تسويق جعلتها تستقبل سياحا بأعداد مهولة، مؤكدة أن إعداد فيديوهات قصيرة أو أفلاما مصورة قصيرة أيضا ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وتمويل بثها في المناطق والدول المستهدفة، أمر غاية في التأثير ومع ذلك لم تهتدي الحكومة إليه قبل ذلك.

وفيما يخص مشكلة التمويل، قالت البرلمانية، إن نشر هذه الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وتمويل وصولها إلى المناطق المستهدفة أمر غير مكلف على الإطلاق، كما أنه حال إعداد هذه الفيديوهات بشكل جيد وحرفي وخلاب، فإنه من الممكن أن يحقق نشر الفيديوهات ربحا من مواقع التواصل ذاتها، بما يلغي أي أزمة مالية متخوف منها.

وبناء عليه، أرجو الموافقة على المقترح الآتي.

- استغلال وسائل التوصل الاجتماعي للترويج للسياحة المصرية والمناطق الخلابة وتشكيل فريق فني شبابي في التصوير أو التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي للإشراف على الأمر.

- إعداد فيديوهات مخصصة لثقافة ولغة كل دولة مستهدفة وتوجيه مواقع التواصل بتركيز نشرها في إطار هذه الدولة.

- تسهيل إجراءات التصوير في المناطق الأثرية للقنوات الأجنبية ومكافئة القنوات التي تتحدث بشكل جيد عن السياحة في مصر من خلال التصوير المجاني وغيره.

اقرأ أيضا