عقار مخالف يهدد حياة أهالي "طنسا الملق" شمال بني سويف

الاثنين 01 ابريل 2019 | 02:29 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

اشتكى عدد من أهالي قرية طنسا الملق التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف، من خطر عقار مخالف مكون من 4 طوابق في منتصف مدخل القرية، صادر بحقه قرار إزالة، إبان ثورة 25 يناير وحتى الآن لم ينفذ القرار.

وكان المهندس المختص بالتنظيم في الوحدة المحلية بـ "دلاص"، قد عاين العقار آنذاك وأكد في مذكرته أن البناء مخالف لعدم حصول صاحبه على رخصة بناء طابق ثالث علوي، وقد خالف أحكام القانون 119 لسنة 2008.

وقال "محمد رجب" يعمل بالمقاولون العرب ويقطن بالقرية، لـ "بلدنا اليوم"، إن العقار المشار إليه بني في عام 2012 وحتى الآن لم يتم إزالة الطوابق المخالفة، ونحن كأهالي متخوفين من انهياره في أي وقت وتوجهنا للمسئولين وطالبناهم مرارًا وتكرارا بتنفيذ القرار، ولكن دون جدوى، لافتًا إلى أن المنزل في حالة خطرة ولابد من تحرك المسئولين قبل وقوع كارثة.

بينما استكمل "أسامة محمود"، يعمل بأحد المصانع، من أهالي القرية، المنزل المخالف مبني بدون أي أساسات على مساحة 2 متر عرض في طول 12 متر بواقع 4 طوابق، مشيرًا إلى أن العقار معرض للانهيار في أي لحظة لأن به تصدعات، خاصة عند سقوط الأمطار؟

وأضاف "أسامة محمود"، توجهنا للوحدة المحلية لقرية "دلاص"، التي تتبعها "طنسا الملق"، لنجدتنا من هذا العقار المخالف، الذي يعرضنا وأطفالنا للخطر، موضحًا أن العقار أخلي تمامًا من السكان، ولا يوجد سوى معمل فقط في الطابق الأول، وهذا منذ ما يقرب من سنتين، حيث أمرت قوة من مركز شرطة ناصر بإخلاءه من السكان.

انهيار عقار

 

انهيار عقار

اقرأ أيضا